بوتين ولوكاشينكو يجريان محادثاتهما في رحاب الثقافة الروسية

الثلاثاء 27 كانون الأول , 2022 10:54 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

وفقا لما صرح به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فإن صيغة لقاءات قمة رابطة الدول المستقلة تحمل طابعا "غير رسمي"، وهو ما تجسد في محادثات اليوم بين الزعيمين الروسي والبيلاروسي.

وأجرى رئيسا روسيا وبيلاروس، فلاديمير بوتين وألكسندر لوكاشينكو محادثات في المتحف الروسي في بطرسبورغ، وفقا لما أفاد به مراسل وكالة "نوفوستي" الروسية ثم انضما إلى طاولة إفطار ضمت رؤساء أذربيجان (إلهام علييف) وكازاخستان (قاسم جومارت

توكاييف) وطاجيكستان (إمام علي رحمون) وتركمانستان (سيردار بريدي محمدوف) وقرغيزستان (صدير جاباروف) وأوزبكستان (شوكت ميرزيوييف) ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان.

ويضم المتحف الروسي في مدينة بطرسبورغ (المتحف الروسي للإمبراطور ألكسندر الثالث حتى عام 1917) أكبر مجموعة من الفن الروسي في العالم، حيث يحتل جزء المعرض الرئيسي بالمتحف 5 مبان أكبرها قصر ميخايلوفسكي (المبنى الرئيسي للمتحف) مع

مبنى معرض بينوا، واعتبار من 1 يناير 2015 بلغت مجموعة المتحف الروسي 410 ألفا و945 قطعة متحفية ما بين اللوحات والأعمال النحتية والمركبة وغيرها من المقتنيات الأثرية كالعملات والحرف اليدوية والفنون الشعبية، فضلا عن المواد الأرشيفية.

وقد أصبح المتحف ثاني أكثر المتاحف الفنية زيارة في العام 2021.

وأنشئ المتحف بمرسوم من الإمبراطور نيقولاي الثاني بشأن "إنشاء مؤسسة خاصة تسمى المتحف الروسي للإمبراطور ألكسندر الثالث" في عام 1897.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل