نتيجة "اشتباهٍ أمني".. هرتسوغ احتُجز داخل طائرته في مطار باريس لـ40 دقيقة

الأربعاء 24 تموز , 2024 10:27 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أفادت وسائل إعلام "إسرائيلية"، اليوم الأربعاء، بمنع رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، من النزول من طائرته لمدة 40 دقيقة بعد هبوطها في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بسبب "مخاوف أمنية". 

وتداولت تقارير إسرائيلية أنّ الفرق الأمنية "اشتبهت في أحد الأشخاص لأنّه لم يكن يرتدي سترة موظفي المطار في أثناء اقترابه من طائرة شركة العال التي تُقِل الرئيس الإسرائيلي ومرافقيه".

يأتي ذلك في وقتٍ "يشجع مجلس الأمن القومي الإسرائيليين الذين يحضرون الألعاب الأولمبية على تنزيل تطبيق قيادة الجبهة الداخلية المسؤولة عن الحماية المدنية"، بعدما "تلقى الرياضيون الإسرائيليون رسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني على خلفية الحرب على غزة"، وفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".  

وذكرت "القناة الـ 12" الإسرائيلية أنّ "الطاقم الإسرائيلي للأولمبياد ترافقه حماية غير مسبوقة، وإجراءات أمنية مشددة، بعد التهديدات التي تلقوها على حياتهم". 

وقد وصل هرتسوغ إلى فرنسا لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس يوم الجمعة. وتعكس حادثته في مطار باريس حالة التوتر الكبيرة في الأوساط الإسرائيلية، سواءً لدى الجهات الرسمية، أو الجمهور، إزاء السفر إلى الخارج في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة، وتزايد الغضب العالمي من المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، ومن استضافة الأولمبياد للاعبين الإسرائيليين في خضم ذلك. 

واتخذت فرنسا إجراءات استثنائية حشدت لها عشرات الآلاف من قوات الأمن والجيش لتأمين حفل افتتاح الأولمبياد الذي يقام على نهر السين، ويشمل ذلك تدابير لمنع هجوم محتمل بطائرات مسيرة حيث سيغلق المجال الجوي لمسافة تصل إلى 150 كيلومتراً حول باريس.

وتقام ألعاب أولمبياد باريس الصيفية خلال الفترة الممتدة ما بين 26 تموز/يوليو و11 آب/أغسطس، وتبدأ منافسات دور المجموعات لكرة القدم للرجال في 24 من الشهر الجاري.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل