الإمام الخامنئي: للتركيز على تجاوز حدود المعرفة وتحقيق التقدم العلمي والبحثي

الإثنين 02 كانون الثاني , 2023 07:47 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي على ضرورة التركيز على تجاوز حدود المعرفة وعدم التغافل عن تحقيق التقدم العلمي والبحثي في البلاد.

واعتبر الإمام الخامنئي، لدى استقبال أعضاء اتحاد الرابطات الطلابية الإسلامية في أوروبا، أنّ الرابطات الطلابية الإسلامية تشّكل رصيدًا هامًا للجمهورية الاسلامية، وهي تتولى مهامًا فريدة؛ مبيّنًا أنّ مواصلة الخطى الثابتة والمؤثرة على البيئة المحيطة وتحديد المهام الجديدة للبلاد باعتبارها من المهام الأساسية الموكلة لهذه المؤسسات.

وخلّد الإمام الخامنئي في هذا اللقاء، ذكرى أحد مؤسسي اتحاد الرابطات الطلابية الإسلامية في أوروبا الفقيد حجة الإسلام الدكتور أيجئي، واصفًا النشاطات الطلابية للشبان الذين يحملون رؤى جديدة وثورية، بأنّها فرص مواتية، منوهًا إلى أنّ الرابطات الإسلامية تتبنّى تعزيز الركائز الفكرية والدينية لأعضائها، فضلاً عن تأثيرها على البيئة المحيطة بها.

وأضاف أنّ الرابطات الإسلامية في الخارج تتولى مهامًا أخرى متمثلة في الترويج لنهج إيران الاسلامية الفكري والمحوري.

ولفت الإمام الخامنئي إلى الضرورة الملحّة لشرح مبادئ الجمهورية الإسلامية بما في ذلك العلاقة بين "النظام الجمهوري" و"الإسلام"؛ مبينًّا أنّ "النظرية التي تروّج لها إيران الاسلامية اليوم قائمة على تشكيل حكومة وفق سيادة الشعب والأسس الدينية والإيمانية".

كما أكد الإمام الخامنئي على تطوير الرابطات الإسلامية الطلابية، مع الحفاظ على مبادئها وثوابتها بما يتناغم والظروف الراهنة.

وخلص الإمام الخامنئي بأنّ مسيرة التقدم العلمي هو خطابنا المشترك والذي تحقق خلال السنوات الأخيرة، مثمنًا الجهود التي بُذلت لتنظيم الملتقى العلمي ضمن المؤتمر الحالي للرابطات الطلابية الإسلامية في أوروبا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل