بيان وزارة الداخلية حول تسمم الطلاب

السبت 04 آذار , 2023 11:01 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلن وزير الداخلية الايراني في إشارة إلى تسمم الطلاب انه في التحقيقات الميدانية للاجهزة ذات الصلة ، تم العثور على عينات مشبوهة يجري التحقيق فيها في مختبرات البلاد المرموقة لإجراء تحقيقات متخصصة للوقوف على أسباب المضاعفات التي حدثت للطلاب في البلاد.

وأصدر وزير الداخلية أحمد وحيدي بيانا أكد فيه أن موضوع تسميم الطلاب يتم متابعته بجدية ، وأكد أن صحة الطلاب هي الأولوية القصوى لجميع المسؤولين ولن يدخروا أي جهد لتوفير الامن والراحة والسلام لهم .

واعلن انه عقدت في الأيام الأخيرة لقاءات مكثفة ومتواصلة بحضور مسؤولين وخبراء بارزين من وزارات الصحة والتربية والتعليم والاستخبارات والأمن والقضاء ، وبحسب التقرير المتوفر تم تلخيص النقاط المهمة التالية:

وقال انه منذ وقوع الحادثة الأولى في إحدى المدارس الفنية في قم ، وبعد قم حتى الآن ، وردت تقارير عن حدوث مضاعفات لطلاب في 52 مدرسة وأنه تواجدت على الفور في المكان قوات الطوارئ والفرق الطبية والإطفاء والشرطة ، بالإضافة إلى اجراء الفحص الطبي للطلاب الذين أبدوا عدم ارتياحهم ، وقاموا بمراقبة البيئة الداخلية والمحيطة للمدارس .

ووفقًا لإعلان وزارة الصحة ، غادر غالبية الأشخاص الذين عولجوا في العيادات الخارجية وتم إدخال 28 شخصًا إلى المستشفى ، وخرج جميع هؤلاء الأشخاص (باستثناء شخصين مصابين بأمراض كامنة) في أقل من يومين .

منذ اللحظات الأولى ، بذلت أجهزة المخابرات والأمن قصارى جهدها لاكتشاف أبعاد هذا الحادث وتحديد العوامل المؤثرة في هذه الحوادث ، والتي ستتاح للجمهور فور الحصول على النتائج النهائية.

في البحث الميداني للمؤسسات ذات الصلة ، تم العثور على عينات مشبوهة يجري التحقيق فيها في مختبرات الدولة المرموقة لإجراء تحقيقات متخصصة للتعرف على أسباب المضاعفات التي يسببها الطلاب ، وسيتم إبلاغ النتائج إلى الشعب الايراني النبيل من قبل وزارة الصحة في أقرب وقت ممكن.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل