"سي أن أن": هاريس تخطط لاجتماع منفصل مع نتنياهو.. ولن تحضر خطابه في الكونغرس

الثلاثاء 23 تموز , 2024 11:57 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

كشفت شبكة "سي أن أن" الأميركية أنّ نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة المتوقعة للحزب الديمقراطي للرئاسة، كامالا هاريس، لن تحضر خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمام الكونغرس الأربعاء، وفق ما نقل مصدر مطلع للشبكة.

وأضافت الشبكة، في تقريرها الثلاثاء، أنّه مع رفضها حضور خطابه، فإنّ هاريس تخطط لاجتماعٍ منفصل مع نتنياهو، وفي هذا السياق، صرّح مساعد هاريس إنهما "سيلتقيان بشكل منفصل في وقت لاحق من هذا الأسبوع"، مشيراً إلى أنّ هذا الحدث حُدّد مسبقاً.

ولفتت "سي أن أن" إلى عدم الإعلان عن موعد لقاء هاريس ونتنياهو، موضحةً أنه سيكون منفصلاً عن اجتماع الرئيس الأميركي، جو بايدن، المقرر مع نتنياهو.

ورأت الشبكة أنّ قرار هاريس عدم حضور الاجتماع المشترك، مؤشر على العلاقة المتوترة بين إدارة بايدن ونتنياهو، "في وقت تسببت فيه الحرب على غزة في ردود فعل عنيفة متزايدة من اليسار".

ويتوجّه نتنياهو إلى الولايات المتحدة الأميركية حيث سيلقي خطاباً أمام الكونغرس، الأربعاء في 24 تموز/يوليو الجاري، في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة منذ نحو 10 أشهر، وتوسّع التصعيد على جبهات أخرى.

وفي وقتٍ يواجه فيه نتنياهو انقسامات داخل الكيان، وضغوطاً مكثّفة، دولياً وداخلياً، للتوصّل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإتمام صفقة تبادل أسرى.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل