هآرتس: حماس تعزز حضورها عربيًا

الإثنين 17 نيسان , 2023 10:58 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قالت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الإثنين، إن حركة "حماس"، تنتهز الفرص التي تتاح لها، لتعزز حضورها وموقعها في المنطقة وخارجها، في وقت تتراجع فيه السلطة الفلسطينية وتضعف أكثر.

 

وأشارت الصحيفة إلى الزيارة المرتقبة لوفد قيادي من المكتب السياسي لحركة "حماس"، برئاسة إسماعيل هنية وخالد مشعل وقيادات أخرى، إلى السعودية، والتي اعتبرها مسؤول كبير في الحركة خلال حديثه للصحيفة العبرية بأنها نافذة لفرص تحسين العلاقات مع المملكة، على الرغم من وصفه بأن الزيارة بالأساس "دينية".

 

ووفقًا لذات المصدر، فإن السعودية وافقت على السماح لقيادة حماس بأداء مناسك العمرة، مشيرًا في ذات الوقت إلى أنها تكتسب أهمية سياسية رغم أنها زيارة ذات طبيعة دينية.

 

وبحسب الصحيفة، فإن حماس وجهات فلسطينية أخرى ترى في الزيارة المرتقبة استمرارًا للتطورات الأخيرة على الساحة العربية وتجديد العلاقات بين السعودية وإيران ودفء علاقات الرياض مع سوريا.

 

وتقول الصحيفة: على الرغم من محاولة حماس تصوير زيارة الوفد على أنها زيارة دينية بدون جانب سياسي، إلا أنها تعتبر على الساحتين الفلسطينية والعربية خطوة أخرى في تعزيز مكانة الحركة، على خلفية ضعف نفوذ السلطة الفلسطينية.

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل