صحيفة: نجل آخر شاه إيراني يزور "إسرائيل" لإحياء "ذكرى المحرقة"

الإثنين 17 نيسان , 2023 01:39 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

كشفت أوساط سياسية ودبلوماسية إسرائيلية عن زيارة وصفتها بـ"التاريخية"، سيقوم به رضا كوريش علي بهلوي لدولة الاحتلال، حيث يشارك في إحياء ذكرى قتلى المحرقة بجانب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ، فيما سترحب به وزيرة المخابرات غيلا غمليئيل التي وصفته بـ"وريث العرش"، كونه يرمز إلى قيادة مختلفة، حسب وصفها.

إيتمار آيخنر المراسل السياسي لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أكد أن بهلوي، نجل الشاه الإيراني رضا بهلوي الذي أطيح به في الثورة الإسلامية عام 1979 سيصل الاثنين في زيارة تاريخية لإسرائيل، للمشاركة في احتفالات يوم ذكرى المحرقة بجانب نتنياهو وهرتسوغ، رغم أن الكثيرين يتذكرون في إيران عائلة بهلوي بأنها رمز للاستبداد والفساد وجني الأرباح على حساب المواطن العادي".

وأضاف أن "الشاه الابن يعيش حاليا في الولايات المتحدة، وسيأتي إلى إسرائيل ضيفا على وزيرة المخابرات غمليئيل، وسيتناول مع مضيفيه الإسرائيليين بحث مستقبل العلاقة مع إيران، وسبق له في 2019 أن أعلن أنه في مستقبل إيران سنكون أصدقاء مرة أخرى مع إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن "برنامج بهلوي الابن سيشمل بجانب مشاركته باحتفالات يوم المحرقة، لقاء مع غمليئيل ومسؤولين آخرين، ويزور محطة تحلية المياه للتعرف على تقنيات المياه المتقدمة في إسرائيل، وسيزور حائط البراق، ومركز الطائفة البهائية.

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل