القناة 14: حالة التوتر على جميع الجبهات لا زالت قائمة

الثلاثاء 18 نيسان , 2023 01:24 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

ذكر المحلل العسكري للقناة 14 نوعم أمير، اليوم الثلاثاء، بأن قيادة الأجهزة الأمنية لا ترى بأن التصعيد الذي شهدته المنطقة خلال الأيام الماضية قد وصل إلى نهايته.

وأشار نوعم، إلى أن الاستعدادات ورفع حالة التأهب على الجبهة الشمالية والجنوبية لا تزال سارية المفعول، إلى جانب انتشار منظومات الدفاع الجوي ومنع الطيران المدني استخدام المجال الجوي على مسافة 6 كم من الحدود الشمالية، وأن سلاح الجو يناور ما بين الاستعدادات للتعامل مع أي طارئ وبين الاستعداد للاحتفال بـ "عيد الاستقلال".

وأضاف: حالة التوتر التي بدأت بعملية مجدو وما تلاها من عمليات في ظل استمرار محاولات تهريب الأسلحة عبر كل الحدود يدل على أن إيران وحزب الله يسعى للتغلغل في مناطق الضفة  التي كانت حكرًا على حماس والجهاد الإسلامي.

وتابع: حماس وحزب الله يتابعون التطورات في "إسرائيل" وفي المقابل "إسرائيل" تتابع التطورات في الجانب الآخر، ما يدل على أن مرحلة التصعيد والتوتر لا تزال قائمة في ظل رغبة إيران الاستمرار في عمليات ضد "إسرائيل".

ما ذكره أمير ينسجم مع تقديرات الأجهزة الأمنية، التي أشارت إلى أن حالة التوتر لن تنتهي بانتهاء شهر رمضان وأن المنطقة قابلة للاشتعال في كل لحظة. وفي ذات السياق: ذكرت صحيفة معاريف بأن الكابينت سيعقد جلسة خاصة خلال ساعات اليوم وذلك لمناقشة التطورات الأمنية في ظل حالة القلق التي تسود في الأوساط السياسية من السيناريوهات الأمنية المحتملة وتتالي الهجمات من عدة جبهات.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل