منتدى الإعلاميين يطالب بتوفير حماية للصحفيين

الأربعاء 03 أيار , 2023 11:40 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين على أن الإجراءات التعسفية لسلطات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين تهدف إلى طمس الحقائق في انتهاك صارخ لمبادئ القانون الدولي، وتندرج في إطار سياسات تكميم الأفواه ومنع نقل حقيقة ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال المنتدى: "تمر ذكرى اليوم العالمي لحرية الصحافة على وقع استمرار انتهاك حرية الصحافة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لاسيما من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي ارتكبت 1185 انتهاكاً منذ عام 2022 وحتى نهاية شهر إبريل الماضي، ويقبع 19 صحفياً في سجونها المظلمة".

وطالب المنتدى الأربعاء بضرورة وجود تدخل فاعل وملزم لكافة المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية ونشطاء حقوق الإنسان والمؤسسات الإعلامية والدولية ذات العلاقة وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين للقيام بواجبهم تجاه توفير الحماية للصحفيين.

كما طالب هذه المؤسسات بالتدخل والضغط على الاحتلال لوقف ملاحقته لوسائل الإعلام ورفع صوتها والقيام بتحركات وإجراءات عملية لوقف جرائم الاحتلال بحقهم وضمان حريتهم الصحفية.

وشدّد على ضرورة الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح الصحفيين القابعين في سجونها، والكف عن اعتقال الصحفيين والزج بهم في زنازين مظلمة لا لشيء سوى ممارستهم لمهنة الإعلام.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل