40 ألفٍ مصل يؤدون صلاة الجمعة بالأقصى

الجمعة 05 أيار , 2023 02:53 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أدى عشرات آلاف المصلين صلاة ظهر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم المعيقات عبر الحواجز العسكرية الاسرائيلية ومحيط مدينة القدس المحتلة.

وعرقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مرور المصلين عبر الحواجز العسكرية في محيط مدينة القدس المحتلة، وفحصت الهويات الشخصية وأغراض المصين.

وأدى مستوطنون طقوسا تلمودية صباح الجمعة خارج باب الحديد أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، وتجولت مجموعة من المستوطنين يحملون خاروفا صغيرا في محيط المسجد وبواباته، وجرت مناوشات بينهم والفلسطينيين عند سوق القطانين.

وأفادت دائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس أن 40 ألف مصل أدوا صلاة ظهر الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك. فيما أدى المصلون صلاة الغائب على أرواح الشهداء بعد صلاة ظهر الجمعة.

وأكد خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري أننا ما زلنا نعيش في مأساة نكبة 48، بل إننا ما زلنا نعيش في خضمها وعمقها، بل لا نزال نتجرع مرارتها وتشردها وضياعها.

وقال "من الغريب والعجيب أن تخرج علينا في هذه الأيام، ما تسمى رئيسة المفوضية الأوروبية بتصريحات تزعم فيها بأن فلسطين كانت قبل النكبة عبارة عن صحراء، ثم ازدهرت بعد ذلك حسب زعمها".

وأضاف "أن هذه البلاد أصبحت تنعم بعد النكبة بالديمقراطية هكذا تتخيل رئيسة المفوضية الأوروبية الأمور وتتنكر لحقوق أهل فلسطين المنكوبة، وكأنها لا تدرك ماذا حصل في فلسطين أثناء النكبة".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل