إرباك صيداوي بعد اعتذار البساط عن تولي رئاسة البلدية

الأربعاء 26 تموز , 2023 12:31 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

على وقع إعلان رئيس بلدية صيدا محمد السعودي قبول محافظ الجنوب منصور ضو استقالته رسميًا في سراي صيدا الحكومي، أبلغ نائب الرئيس إبراهيم البساط السعودي عن رغبته بالاستقالة أيضًا من منصب نائب الرئيس واعتذاره عن تولي مهام الرئيس في الوقت نفسه، حسبما كان متّفقًا عليه بين القوى السياسية في المدينة.

وبذلك يكون قد دخل مصير المجلس البلدي لمدينة صيدا في نفق مظلم، قبل أيام من موعد عقد جلسة لأعضاء المجلس البلدي لمدينة صيدا في مكتب محافظ الجنوب في سراي صيدا.

الجلسة ستُعقد لانتخاب رئيس للمجلس ونائب له، في وقت بدت القوى السياسية الصيداوية خصوصا الممثلة في المجلس في حالة إرباك حول مصير البلدية ومن يتولى رئاستها خلال الأشهر القادمة من العام الممد للمجالس البلدية والاختيارية في لبنان.

وفي حال عدم انتخاب رئيس ونائب رئيس المجلس البلدي في صيدا واستقالة بعض الأعضاء، سيتولى محافظ الجنوب منصور ضو تسير عمل بلدية صيدا.

مصير المجلس البلدي وانتخاب رئيسه ونائبه سيتحدد خلال الأيام القادمة لجهة تجاوزه الأزمة أو اتساعها لمزيد من الشلل البلدي، الذي لا يخدم مصالح سكان مدينة صيدا.

تجدر الاشارة الى أن المجلس البلدي لمدينة صيدا المنتخب في العام 2016، يضم أعضاءً ينتمون سياسيًا الى "تيار المستقبل" وجماعة النائب عبد الرحمن البزري و"الجماعة الإسلامية" ورجل الأعمال محمد السعودي المقرب من النائب السابقة بهية الحريري.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل