هرتسوغ : أمن "إسرائيل" تضرّر بسبب تهديدات عدم الالتحاق بالخدمة

الخميس 27 تموز , 2023 02:06 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

تطرقت وسائل إعلام إسرائيلية إلى تصريحات رئيس الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ الذي دعا العناصر الذين يخدمون في الاحتياط إلى "درس خطواتهم مرة أخرى".

وفي عدة تصريحات، أشار هرتسوغ إلى أنّ "من يمسك بزمام السلطة هو المسؤول الأساسي عن إيجاد حلول للأزمة، فأمن الكيان تضرر فقط من جراء الانقلاب"، مضيفاً: "لن نخدم ديكتاتورية".

كما قال رئيس الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، إنّه "خائف على أمن إسرائيل، الذي تضرر من نفس التهديدات بعدم التطوع او الالتحاق بالخدمة" من قبل عناصر الاحتياط، ودعاهم إلى درس خطواتهم مرة أخرى.

كذلك أعرب عبر حسابه في فيسبوك عن "شعوره بالإحباط" من عدم نجاحه في الدفع إلى توافقات على "قانون حجة المعقولية"، لكنه شدد على أنه سيواصل العمل على التهدئة.

في المقلب الآخر، أدان خريجي الوحدات الخاصة في "الجيش" الإسرائيلي كلام هرتسوغ عن عناصر الاحتياط، وقالوا: "مرة أخرى الرئيس يخدم ديكتاتورية".

ووفق قولهم، فإنّ "أمن إسرائيل تضرر فقط من الانقلاب غير القانوني. لا تعوّل علينا هرتسوغ، لن نخدم حكومة ديكتاتورية مريضة نفسياً، اعتمدنا عليك لأن تقاتل بحق وبشجاعة من أجل الديمقراطية، اعتمادنا ذهب هباء". 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل