العاملون في المستشفيات الحكومية : على الدولة مواصلة تأمين الدعم لزوم قبض الرواتب

الثلاثاء 01 آب , 2023 09:12 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكدت الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية في بيان أنه "بعد صدور المرسوم الرقم 11648 وذلك عبر إعطاء وزارة الصحة سلفة خزينة لتسديد المستحقات المالية للعاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان، تم تحويل الأموال من وزارة المال الى حسابات المستشفيات الحكومية في مصرف لبنان بقيمة إجمالية 578 مليار ليرة لبنانية، وذلك بعد صدور التعديلات الأخيرة على الرواتب حيث لا قدرة للمستشفيات على سدادها للموظفين".

وفي بيان لها، شكرت الهيئة "كل من سعى وساهم بالوصول الى هذه النتيجة لناحية التمويل"، آملة "الاستمرار لحين إيجاد حلول تمكن تلك المؤسسات من تمويل نفسها بنفسها".

وخصّت بالشكر "كل من قام بواجبه وعمل على وصول الحقوق إلى أصحابها من مجلس وزراء إلى وزارتي الصحة والمال ولجنة الصحة النيابية".

 وختمت الهيئة بالقول: "على الرغم من الظروف المالية والاقتصادية السيئة التي نمر بها، اثبتت المستشفيات الحكومية أنها الملاذ الآمن لأكثرية المواطنين في أصعب الظروف، وعلى الدولة الإستمرار بتأمين الدعم لزوم قبض الرواتب، الأمر الذي ينعكس إيجابًا في استمرار الحفاظ على المؤسسسات الاستشفائية العامة خدمة للجميع وبالأخص ذوي الدخل المحدود".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل