هدوء حذر يسود مخيم عين الحلوة منذ ساعات المساء الاولى بعد تثبيت وقف اطلاق النار

الأربعاء 02 آب , 2023 08:04 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

ساد هدوء حذر مخيم عين الحلوة منذ ساعات المساء الاولى وحتى اللحظة بعد تثبيت وقف اطلاق النار، وقد سجل خلال الليلة الماضية أكثر من خرق، حيث أطلق عدد من القذائف الصاروخية والرشقات النارية تركزت على محور البركسات - الطوارئ ، وبستان القدس - محطة جلول تعمير عين الحلوة.

وساهم في تثبيت وقف اطلاق النار دخول وفد من هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان الى المخيم، إضافة إلى ممثل حركة أمل بسام كجك وممثل التنظيم الشعبي الناصري أبو جمال عيسى.

وانقسم الوفد إلى قسمين، الاول دخل إلى منطقة البركسات، والتقى مع قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وفي منطقة صيدا العميد ابو إياد شعلان وقائد القوة المشتركة اللواء محمود العجوري والقادة الميدانيين، والثاني اتجه إلى الشارع التحتاني والتقى القوى الإسلامية في عين الحلوة، حيث جرى التأكيد على وقف اطلاق النار ترجمة لاجتماع سفارة فلسطين في بيروت.

وفي وقت سابق، جرى استقدام مغاوير الجيش اللبناني الى صيدا لتعزيز نقاطه ومراكزه‬ الواقعة عند مداخل المخيم ‫وفي محيطه بالتزامن مع بدء سريان وقف اطلاق النار، الذي توصلت اليه القوى الفلسطينية ومع بدء اللجنة الميدانية المكلفة تثبيت وقف اطلاق النار عملها داخل المخيم.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل