استطلاع يظهر تراجع نتنياهو أمام غانتس

السبت 05 آب , 2023 12:16 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أظهر استطلاع رأي إسرائيلي، تراجع ائتلاف بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، أمام بيني غانتس، وزير الحرب السابق.

وذكرت صحيفة معاريف أن الائتلاف الحكومي بزعامة نتنياهو، خسر مقعدين ليحصل على 53 مقعدا، مقابل 67 لأحزاب المعارضة في "الكنيست".

وأظهر الاستطلاع أن هناك فجوة كبيرة بين حزب الليكود الحاكم بزعامة نتنياهو، الذي حصل على 27 مقعدا، مقابل رئيس حزب "معسكر الدولة" بيني غانتس، الذي حصد 30 مقعدا.

وكشف استطلاع الرأي للصحيفة خسارة ائتلاف نتنياهو مقعدين كاملين، ليحصد 43 مقعدا فقط، مقارنة بـ 67 مقعد لأحزاب المعارضة في الكيان. وفي السادس عشر من شهر يونيو/حزيران الماضي، أظهر استطلاع رأي أن بيني غانتس، يتقدم على نتنياهو، بفارق كبير في حال إجراء انتخابات برلمانية، آنذاك.

وأوضح الاستطلاع أن حزب "المعسكر الوطني" سينجح في تعزيز شعبيته وزيادة قوته في "الكنيست"، ليوسع الفارق مع الليكود إلى 8 مقاعد كاملة، وذلك خلافا للنتائج التي أظهرتها استطلاعات الرأي السابقة.

وبيّن الاستطلاع أن حزب "المعسكر الوطني" سيحصل على 32 مقعدا في الكنيست، في وقت يحصد حزب "الليكود" 24 مقعدا فقط، متراجعًا بمقعدين كاملين عن الاستطلاع الأخير.

وحول الشخصية الأنسب أو الأفضل لرئاسة حكومة الاحتلال، حصل بيني غانتس على نسبة أعلى من نتنياهو، حيث يعتبره 47% أنه المرشح الأفضل لقيادة البلاد في الفترة الحالية لهذا المنصب، فيما تراجع نتنياهو إلى 37%.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل