تهديد السيد نصر الله بإعادة "إسرائيل" إلى العصر الحجري يتصدر إعلام الاحتلال

الثلاثاء 15 آب , 2023 08:25 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

علّقت وسائل إعلام إسرائيلية على خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في الذكرى الـ 17 لانتصار حرب تموز 2006. 

ونقل الإعلام الإسرائيلي عن السيد نصر الله قوله في خطابه إنّ "المقاومة حوّلت الجبهة الداخلية الإسرائيلية الى جزء من الحرب". 

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنّ  السيد نصر الله يهدد وزير الأمن يوآف غالانت بأنّه "إذا خرجتم في حرب ضد لبنان، ستعودون إلى العصر الحجري". 

بدوره، قال معلق الشؤون العربية في "القناة 13"، حزي سمنتوف، إنّ "الأمين العام لحزب الله يواصل إظهار معرفته بالوضع السياسي في إسرائيل، ويعلن في خطابه أنّ "وضع الجيش الإسرائيلي هو الأسوأ في أعقاب الانقسام الداخلي في إسرائيل". 

وأضاف سمنتوف أنّ ذلك الأمر "قد تحدثوا عنه قبل يومين فقط، إذ جرى الإعلان أنّه حتى لو تم إقرار قانون التجنيد، فإنّه سيضر بالجيش". 

وفي وقتٍ سابق اليوم، هدّد السيد نصر الله في كلمة في الذكرى الـ 17 لانتصار تموز 2006، قادة "إسرائيل" قائلاً: "إذا ذهبتم إلى الحرب مع لبنان، فستعودون أنتم إلى العصر الحجري".

وشدّد السيد نصر الله على أنّه "إذا تطورت المعركة إلى معركة مع محور المقاومة فلن يبقى شيء اسمه إسرائيل"، لافتاً إلى أنّ "مسار محور المقاومة هو مسار تصاعدي".

 وقال السيد نصر الله إنّ "العدو انتقل من الهجوم، ومن كونه صاحب المبادرة، إلى أن يكون في موقع الدفاع، بينما الجيش الإسرائيلي اليوم في أسوأ حال نسبةً إلى أيّ زمن مضى".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل