الأسمر: مخيرون بين استمرار المعاينة الميكانيكية والعاملين فيه وبين التوقّف الكلّي

الخميس 24 آب , 2023 08:53 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أشار رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر إلى أن "الأمور المتعلقة بعودة العمل بالمعاينة الميكانيكية تسير بالشكل الصحيح، وما الإصرار على عودة الموظفين ذاتهم إلى العمل سوى ضمانٍ لمبدأ استمرارية المرفق العام"، وقال: "كان لهؤلاء فضل كبير على الشركة، ومنهم من عمل لمدّة عشرين سنة.. علينا احترام مبدأ استمرارية العمل خصوصًا أنهم ساهموا في إرساء أسس المعاينة الميكانيكية".

وفي حديث صحافي، أضاف الأسمر أن "قرار إقفال المعاينة أدّى إلى تشريد ما لا يقل عن 400 موظف وإلى تهديد السلامة المرورية... لكن هل يسمح النظام الداخلي للاتحاد بالمطالبة بإجراء مناقصة؟ الاتحاد ليس شريكًا في إجراء المناقصة إنما سعى في مبادرته إلى استمرارية الموظفين كون أي عملية صرف في هذه المرحلة الحساسة قد تؤدّي الى كارثة"، لافتًا إلى أن "الاتحاد، في نظامه الداخلي، هو المسؤول عن ثلاثية التمثيل وأن الموظفين يخضعون لقانون العمل".

وعن الخدمات التي تقدّمها الدولة بالمقابل والسلامة المرورية في ظل شبه توقف لإشارات السير والإنارة معطّلة، أشار إلى أن "تأهيل السيارة هو الخطوة الأولى من سلسلة خطوات لا بدّ من العمل عليها"، وقال: "الرسوم تتضارب وأصبحت ترهق المواطن، وهناك اتجاهات للمعالجة لكنها خجولة في ظل مضاعفة الرسوم، وسنعترض حتمًا في حال كانت الأخيرة مرتفعة. نحن نخيّر بين استمرار المرفق العام والعاملين فيه وبين التوقّف الكلّي، أي بين المطرقة والسندان".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل