فرنسا: "رابطة فلسطين ستنتصر" تُنظّم فعالية تضامنية مع الأسرى في سجون الإحتلال

الإثنين 28 آب , 2023 08:23 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

نظّمت رابطة "فلسطين ستنتصر" عضو "شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين" فعالية تضامنية، تضامنًا مع مقاومة الحركة الأسيرة الفلسطينية في سجون الاحتلال، حيث جرى وضع "طاولات إعلامية" وسط "سوق باجتيل الشعبي" بمدينة تولوز الفرنسية، وقام أعضاء الرابطة بتوزيع منشورات تعريفية حول نضال الأسرى، رافعين يافطات التضامن مع الشعب الفلسطيني، وصور القادة "وليد دقة" و"ماهر الأخرس" و"أحمد سعدات" والأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وأكّدت "الرابطة" في كلمة مسجلة (فيديو) وقوفها إلى جانب مقاومة الشعب الفلسطيني ونضال الحركة الأسيرة الفلسطينية والأسيرات الفلسطينيات في السجون الصهيونية، داعية إلى مقاطعة كيان الاحتلال ومؤسساته، مُعلنة تضامنها مع الأسرى المضربين عن الطعام، ومن بينهم القيادي في "حركة الجهاد الإسلامي" ماهر الأخرس، والذي بدأ إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ اعتقاله الأسبوع الماضي. 

يذكر أن الأسير ماهر الأخرس خاض اضرابًا تاريخيًا عن الطعام عام 2020 ضد سياسة الاعتقال الإداري، حيث انتزع حريته بعد 103 يومًا من إضرابه. 

ويوجد في السجون الصهيونية أكثر من 5000 أسير وأسيرة بينهم نحو 1200 أسيرًا قيد الاعتقال الإداري، في وقت لا تزال محاكم وسلطات الاحتلال تنفّذ القانون الاستعماري الذي وضعته بريطانيا في فلسطين ضد الفلسطينيين على نطاق واسع.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل