المرابطون: موقف الرئيس التونسي ضد تدخل الاستعمار في الشؤون الداخلية للدول جدير بالاحترام

الأربعاء 30 آب , 2023 01:11 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

حيّت حركة الناصريين المستقلين- المرابطون، في بيان، "المواقف الوطنية والقومية للرئيس التونسي قيس السعيد، ضد تدخل الاستعمار في الشؤون الداخلية للدول، مؤكدة أن هذا الموقف "جدير بالاحترام".

وأصدرت الحركة بيانًا اليوم الأربعاء 30/08/2023، توجهت فيه "بالتحية والاحترام والتقدير للمواقف الوطنية والقومية لفخامة الرئيس التونسي قيس السعيد، للخطاب الفصل الذي ألقاه أمام السفراء والديبلوماسيين، والذي يحدد بوضوح تام خارطة طريق واضحة المعالم والثوابت، في الصراع بين الحق الوطني والقومي، ضد باطل الاستعمار الاميركي والفرنسي، وأولوية القضية المركزية للعرب، القضية الفلسطينية في أمتنا من محيطها إلى خليجها العربي".

وأكدت الحركة "أهمية الموقف العربي الجزائري الحازم، ضد المستعمر الجديد ماكرون الفرنسي وزبانيته، لصوص ثروات الشعوب في الساحل الأفريقي، ودانت الحركة محاولات عصابات الاستعمار الفرنسي، لارتكاب الجرائم ضد الانسانية في النيجر".
وشددت الحركة على "وجوب أن يتعظ المهيمنين في فيدرالية المذاهب والطوائف على لبنان، من هذا الموقف التونسي الجدير بالاحترام ضد التدخل في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة والكرامة الوطنية من قبل الاستعمار الجديد".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل