ميقاتي زار قاعدة بيروت الجوية وقدّم التعازي بشهيدي الجيش

الخميس 31 آب , 2023 01:28 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن "الجيش نموذج للشباب اللبناني الذي لا علاقة له بالطائفية والمناطقية ويمثل النسيج  الوطني بكل أطيافه، وبوجوده لا خوف على الوطن".

كلام رئيس الحكومة جاء خلال زيارته قاعدة بيروت الجوية اليوم، حيث قدّم التعازي بالنقيب الطيّار جوزيف حنا والملازم أول الطيّار  ريشار صعب، في حضور قائد الجيش العماد جوزاف عون.

وقال: "زيارتنا اليوم إلى القاعدة الجوية للتعبير لكم عن حزننا العميق والتعزية باستشهاد النقيب الطيار الشهيد جوزيف حنا والملازم أول الطيار الشهيد ريشار صعب، اللذين استشهدا في حادث تحطم طوافة عسكرية في منطقة حمانا، كما اتمنى الشفاء للمعاون أول محمد صيدح".

وشدد على أن "جيشنا اليوم بقوم بمهام كثيرة وصعبة والاتكال عليه، فأنتم حماة الوطن، ومن دونكم لا وطن ولا حضور فعليًا للدولة". 

واعتبر أن "المؤامرات على هذا الوطن كبيرة، ونحتار من أين تأتي، وهي تستهدف وحدة هذا الوطن وسيادته وحدوده، فلولا الجيش وقيادته الحكيمة، ماذا كان حلّ بالبلد؟".

وخلال لقائه ضباط القاعدة الجوية، قال رئيس الحكومة: "لبنان محمي اليوم بقوة عظيمة هي العناية الإلهية وندعو الله أن يحمي جيشنا الباسل".

وأكد أننا "نمر بظروف صعبة جدًا، في ظل شغور منصب رئيس الجمهورية وتولي الحكومة تصريف الأعمال، وعدم انعقاد جلسات مجلس النواب والتشنجات السياسية المستمرة، ولولا وجود الجيش لا أحد يعلم كيف كان سيكون وضع البلد". 

من جهته، شكر العماد عون رئيس الحكومة على تقديمه العزاء ووقوفه الدائم إلى جانب المؤسسة العسكرية.

وقال: "نشعر بالحزن جراء خسارتنا للضابطين الشهيدين، لكن عسكريينا متسلحون بإرادتهم الصلبة وإيمانهم بلبنان وبرسالتهم ومؤسستهم، ومستمرون في أداء مهماتهم، لن ينال شيء من عزيمتهم، وسوف يحافظون على المؤسسة التي ستحافظ بدورها على الوطن".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل