شيخ عقل الطائفة الدرزية يلتقي وفدًا من "اللقاء الوطني" للعاملين في القطاع العام

الجمعة 01 أيلول , 2023 01:32 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

في سياق عرض قضايا القطاع العام، إلتقى شيخ عقل الطائفة الدرزية الشيخ سامي أبي المنى وفدا من "اللقاء الوطني" للعاملين في القطاع العام في دار طائفة الموحدين الدروز في منطقة ڤردان بالعاصمة بيروت، وقد ضمّ: رئيس اللقاء عماد ياغي والمنسقين سمر جابر، خليل كاعين، علي كريم وديانا الزين، لطرح أهداف اللقاء المتضمنة اعتبار الزيادات التي طرأت على رواتب العاملين في القطاع العام من صلب الرواتب وتفعيل الجباية في المؤسسات لتحصيل الموارد المطلوبة، إضافة الى تعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية. 

وفي هذا السياق، أعرب الوفد عن "تقديره لموقف شيخ العقل وتبني توجهاته التي صدرت أخيرًا وبالاخص المتعلقة بمحاربة ظواهر الانحلال المجتمعي والفساد الاخلاقي"، كما شدد الوفد "على مبدأ مفاده أن سلامة الوطن تكمن في تكريس المعادلة الثلاثية الذهبية، الشعب والجيش والمقاومة، وهي المعادلة التي تحافظ على قوة لبنان".

ثم تطرف وفد اللقاء لمسألة الخلل الحاصل في الادارات وطالب بالعمل على محاربة هذه الآفة التي تنعكس سلبًا على استمرارية المؤسسات وانتظامها.

من جهته، وعد الشيخ أبي المنى بمتابعة قضية موظفي القطاع العام مع المعنيين وبالأخص مع رئيس مجلس الوزراء، معتبرًا أن قضاياهم قضايا محقة ولا يمكن المساومة على ذلك قيد انملة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل