أهالي تول - النبطية ناشدوا المعنيين انقاذهم من التلوث البيئي

الخميس 07 أيلول , 2023 09:45 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

يعاني سكان منطقة تول - النبطية من كارثة بيئية وصحية خطيرة تتهدد صحتهم وتتمثل بالمستنقعات والبرك المستحدثة لتجميع مياه الصرف الصحي في محيط المجمعات السكنية حيث تنبعث الروائح الكريهة وتتكاثر الحشرات الضارة، وهي مشكلة من مشاكل تول المتعددة وآخرها كان أيضًا وجود معمل لحرق الإطارات قرب المناطق السكنية وما فرضه من تداعيات خطيرة على الصحة والبيئة.

ففي محيط المجمعات السكنية على طريق ثانوية بلال فحص في تول يمكن مشاهدة "مستنقعات وبرك الصرف الصحي" التي يتم تحويل تدفقها من العديد من الأبنية التي لم تعد تستوعب عملية تحويل مياه الصرف الصحي فيها بسبب شوائب في الهندسة والاعمار، إضافة الى انسداد المجاري الرئيسية للصرف الصحي لغياب عملية الصيانة والتأهيل.

ووجه سكان المجمعات السكنية في محيط ثانوية بلال فحص صرخة الى وزير البيئة د. ناصر ياسين، ومحافظ النبطية د.هويدا الترك، والمدعي العام البيئي في النبطية داعين للعمل السريع لرفع الكارثة البيئة والصحية عنهم، قائلين: "الروائح الكريهة تجتاح منازلنا، ويكاد السكن فيها يكون أمرا لا يطاق والحشرات الضارة تحمل معها الجراثيم والملوثات وتتسبب بمشاكل صحية للجميع، المستنقعات وبرك الصرف الصحي تدمر حياتنا".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل