موسى: الحوار يمكن ان يبدّد كل الهواجس وأخشى ان نذهب الى مزيد من الانهيارات

الخميس 07 أيلول , 2023 10:46 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أشار النائب ميشال موسى، الى أن "مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري جاءت بشكل جد مدروسة، نلبّي طلبات كل الفرقاء من ناحية الحوار والجلسات المتتابعة والمفتوحة".

وشدد موسى، في حديث لصحيفة "الجمهورية"، على أن "المطلوب اليوم هو ان نصل الى انتخاب رئيس، وبالتالي لا بد من ان يكون هناك حوار بين الفرقاء، خصوصاً ان مهلة الحوار محدودة بالزمن وليست قاطعة ان نجحت او لم تنجح، خاصة انّ جلسات الانتخاب ستليها حُكماً. فانتخاب الرئيس هو الهدف الاساس في هذه المرحلة".

وحول الاعتراضات، ذكر أنه "حتى الآن، يجب ان ننتظر المواقف النهائية، هناك من سارعَ الى رفض المشاركة، وهناك من هو ليس ضد الحوار، وقد يكون هناك بعض الامور التي تحتاج الى توضيح، وبالتالي لننتظر ردود الفعل النهائية للفرقاء للبناء عليها".

وأكد موسى، أنه "يجب على جميع الجهات ان يضحّوا ويتقدموا خطوات الى الامام من اجل الوصول الى انتخاب رئيس، وهو الامر الذي يعدّ المفتاح الاساسي لاعادة تكوين السلطة. والحوار بالتأكيد يمكن ان يبدّد كل الهواجس لدى الفرقاء ويمكن ان يخلق تفاهمات تُفضي الى انتخاب رئيس".

ورداً على سؤال في حال استمر الفشل في انتخاب رئيس، أضاف "المبدأ العام من لا يتقدّم يتراجع، وإن لم يبادر الى حلول فعلية، اخشى ان نذهب الى مزيد من الانهيارات".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل