روسيا: هجوم بمسيّرات على أوديسا والتصدّي لاعتداء أوكراني على سيفاستوبول

الأربعاء 13 أيلول , 2023 09:58 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت القوات الروسية تصديها لهجوم شنه نظام كييف باستخدام صواريخ مجنحة ومسيّرات بحرية، استهدف مصنعاً لإصلاح السفن، وسفناً تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، ليل أمس الثلاثاء.

وقالت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الأربعاء، في بيان: "شنت القوات الأوكرانية الليلة الماضية، ضربة بعشرة صواريخ مجنحة على مصنع إصلاح السفن أورجونيكيدزه، في مدينة سيفاستوبول، فيما هاجمت ثلاثة قوارب مسيرة مجموعة من سفن أسطول البحر الأسود في البحر".

وأضاف البيان أن "أنظمة الدفاع الجوي أسقطت سبعة صواريخ مجنحة، بينما دمرت سفينة الدورية "فاسيلي بيكوف" جميع القوارب المسيرة المعادية".

وأشار البيان إلى أن سفينتين تخضعان للإصلاح، تعرضتا لأضرار نتيجة إصابتهما بصواريخ مجنحة معادية.

من جهة أخرى، أفاد حاكم مدينة سيفاستوبول الروسية ميخائيل رازفوجاييف، فجر اليوم الأربعاء، بإصابة 24 شخصاً، حسب المعلومات الأولية، واندلاع حريق في مصنع للسفن، جراء الهجوم الصاروخي الأوكراني على المدينة الليلة الماضية.

وذكر رازفوجايف عبر "تلغرام" في وقت سابق من اليوم، أن المدينة تعرضت لهجوم صاروخي أوكراني تصدت له الدفاعات الجوية.

وأضاف أن حريقاً اندلع في منشأة مدنية في منطقة الخليج الجنوبي نتيجة الهجوم، موضحاً في وقت لاحق أن الحريق وقع في الجزء الجنوبي لمصنع سيفاستوبول للسفن.

هجوم روسي بالمسيرات

هذا وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية، عبر تطبيق تيليغرام في بيان: "أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت 32 طائرة مسيرة، من أصل 44 طائرة مسيرة، أطلقتها روسيا على أوكرانيا، في وقت مبكر من اليوم الأربعاء".

وأضاف البيان أن "الهدف الرئيسي للهجوم كان الأجزاء الجنوبية من منطقة أوديسا، والبنية التحتية لموانئ المنطقة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل