كرامي: لا مهرب من الحوار

الخميس 14 أيلول , 2023 12:29 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

لبّى رئيس "تيار الكرامة" النائب فيصل كرامي دعوة آل قره علي إلى عشاء أقيم على شرفه في منطقة كفرقاهل الشمالية، في حضور حشد من السياسيين والأمنيين ورجال دين، بالاضافة إلى عدد من المحامين ورجال الأعمال واعلاميين.

كما جال كرامي على مشروع "الأصالة" الخاص بعرض جمال الخيول العربية الأصيلة.

وقال كرامي: "أنا سعيد جدًا ومتفاجئ بكل ما رأيت اليوم من إصرار وإنجاز في هذا المشروع المميز"، مضيفًا: "بالطبع، نحن في الشمال بحاجة الى هكذا مشاريع سياحية، وخصوصًا أن الدولة اللبنانية قد استثنت خلال الـ 30 سنة الشمال من خارطتها الانمائية والسياحية، وأتى ما أتى علينا من أزمات، تم من خلالها هدم ما تبقى من كل شيء من السياحة والاقتصاد والمال وحتى الأخلاق والقيم".

وتابع: "نحن نعلم أن الدولة هي الحريصة على مواطنيها وهي الدولة التي تشجع الاقتصاد، وميزة لبنان الأساسية أن هذا الاقتصاد السياحي، وكل منطقة لديها خصوصية في السياحة".

وأردف: "نحن اليوم متواجدون هنا لدعم هؤلاء الشباب، وهذه الأفكار الخلاقة وهذا التحدي الذي من خلاله ينمو الاقتصاد ومن خلالها تبنى المشاريع السياحية ومن خلالها نعود ونشجع العجلة الاقتصادية".

وتابع: "نحن اليوم أمام أزمات عدة ومعقدة أوصلت قائد الجيش الى مرحلة القول أننا أمام أزمة وجودية، وحينما يتكلم قائد الجيش عن أزمة وجودية هذا يعني أننا نتعدى الخط  الأحمر، وكلنا نشاهد ونعيش الوضع الاقتصادي المزري المتروك بلا علاج لأسباب عديدة لن ندخل فيها الآن، والكل يرى المعارك القائمة اليوم على الأرض اللبنانية بين الإخوة الفلسطينيين، هناك حرب على الأراضي اللبنانية، ومع الأسف الشديد تراق الدماء يوميًا وتقطع الطرق".

وشدد على أن "كل سلاح وكل رصاصة تطلق بغير هدفها الطبيعي أي العدو الإسرائيلي، هو سلاح غير شرعي وهو سلاح خائن للقضية الفلسطينية، والمطلوب اليوم إنهاء هذه الحال في أسرع وقت ممكن، ولا يجوز الاستمرار بهذا الأمر لأن تطوره قد يؤدي إلى أمور تبدأ بعين الحلوة ولا نعرف أين تنتهي".

وأضاف: "نحن ندخل إلى عام دراسي مهدد بعدم البدء، وبذلك نقضي على جيل كامل غير متعلم وهذا ما يهدد الأمن القومي، فميزة لبنان الحقيقية التي يتميز بها عن معظم شعوب العالم هي العلم والثقافة".

وقال: "كل هذه الأمور لها حل وحيد وهو إعادة انتظام العمل الدستوري الذي يبدأ بانتخاب رئيس جمهورية ولكن انتخاب رئيس جمهورية وحده لا يكفي، رئيس الجمهورية ليس الحل لكل شيء، ولكنه مفتاح الحل حتى ننتخب رئيس جمهورية".

واعتبر أن "السبيل الوحيد للحل هو الحوار"، مضيفًا: "سألتقي ممثل الرئيس الفرنسي جان إيف لودريان للبحث في موضوع الحوار حول انتخاب رئيس جمهورية". 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل