ميقاتي رعى اطلاق منصة "فرصتك": مشروع ضروري ويساهم في تعزيز فرص العمل

الخميس 14 أيلول , 2023 03:15 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

رعى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اطلاق منصة "فرصتك" التي يساهم كل من منظمة اليونيسف والبنك الدولي في تنفيذها بهدف تعزيز توظيف الشباب في الاقتصاد الرقمي للقرن الحادي والعشرين والمشروع مموّل من السفارة الهولندية. 

وقال: "نحتفل اليوم باطلاق "مشروع تعزيز المهارات" في لبنان بالتعاون مع منظمة "اليونيسف" وهي مبادرة مهمة وضرورية لتطوير القدرات والمهارات لدى الشباب، في هذا الظرف الدقيق الذي يمر به وطننا، من الضروري توجيه الجهود والاستثمارات نحو تعزيز المهارات وتطوير القدرات لدى الشباب في لبنان، لأن ثروة لبنان الدائمة هي في رأسماله البشري، ولا سيما طاقاته الشبابية".

ولفت إلى أن "هذا المشروع ضروري لأنه يساهم في تعزيز فرص العمل وتحسين الاقتصاد والتنمية وذلك من خلال تطوير وتعزيز مهاراتهم، لتكون للفئات الشابة الواعدة فرصة أكبر للحصول على وظائف جيدة ومستدامة". 

وأضاف: "يساهم هذا المشروع في تطوير المهارات والكفاءات لدى العمالة المحلية، ويمكن للبلاد أن تجذب المزيد من الاستثمارات الوطنية والأجنبية، وبالتالي، يمكن أن يزدهر الاقتصاد وتتحسن فرص التوظيف والتنمية في لبنان".

وأضاف: "في هذا المناسبة نكرر القول إن التحدي الأساسي الماثل أمامنا يتمثل بوقف نزيف الهجرة الذي يستنزف شبابنا وشاباتنا واعادة الثقة اولًا بالوطن وقدراته ومن ثم بمعالجة عوامل الانهيار التي اوقفت بشكل كبير الدورة الاقتصادية في البلد".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل