النائب قبلان: "لنجلس على طاولة الحوار ونخلّص هذا البلد".

الجمعة 15 أيلول , 2023 12:16 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

دعا عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" النائب قبلان قبلان "جميع الشركاء في هذا الوطن إلى التفاهم واللقاء والحوار للوصول الى تسويات وانتخاب رئيس للجمهورية والخروج من كل أزمات البلد"، قائلاً: "لنجلس على طاولة الحوار ونخلّص هذا البلد".

وقال قبلان في كلمة ألقاها خلال احتفال تأبيني أقامته حركة أمل بمناسبة مرور أسبوع على وفاة النائب السابق عبد المجيد صالح، في مدينة صور: "هذا البلد يعاني اليوم من أخطر وأسوأ أزمة مرت على الإطلاق. كان يصمد سابقاً من كل أزمة واقفاً على قدميه، لكنه اليوم يعيش أخطر مرحلة في التاريخ لأنه هناك كمًا كبيرًا وضغوطًا خارجيًا على كل المستويات تحاول تضييق الخناق على الشعب، لأن كل شعوب المنطقة هزمت ولكن شعب لبنان انتصر، فيحاولون أن يخنقوا هذا الشعب بضغوطات أمنية وسياسية واجتماعية وبكل طريقة ممكنة".

ورأى أن "مفتاح هذه الأزمات يبدأ من الفراغ في سدة الرئاسة الذي هو ناجم عن عجز لدى القوى الداخلية عن الاتفاق على انتخاب رئيس للجمهورية"، وقال: "ها نحن على مقربة من أن تطوى السنة الأولى مع هذا الفراغ، وهناك من لا يريد انتخاب رئيس وخروج البلد من أزمته ومحنته ليستمر الضغط من الداخل والخارج ليحققوا مصالح الذين يمارسون الضغط  من الخارج ومن يستهدفون لبنان بسيادته وقوته، فيدفع لبنان ثمن انتهاجه مساراً سياسياً مختلفاً عن كل المسارات في هذه المنطقة وثمن انتهاجه مشروع المقاومة وحمل السلاح في وجه "إسرائيل" وثمن انتصاره على هذا العدو خلافاً لما كان يجهّز لهذا البلد. هؤلاء لا يريدون الحوار ولا انتخاب رئيس للجمهورية ويريدون تعطيل الحكومة والمجلس النيابي وكل المؤسسات ولا زالوا على العناد ذاته".
وختم قبلان: "عودوا الى عقولكم وضمائركم فهذا البلد يتّسع للجميع، فلنتحاور ونتفاهم ونعرض مخاوفنا ونطمئن بعضنا البعض. وكل ما يتعلق بالمشروع "الإسرائيلي" والأميركي والمقاومة لا نملك ما نناقش فيه ولن نتخلى عن الثوابت ولا عن هذا المشروع وهذا الخط".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل