تخبّط إسرائيلي وارتباك شمالاً.. الاحتلال يقرّ بخلل واشتباه في هجوم سايبر

الأربعاء 11 تشرين الأول , 2023 09:26 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

لا يزال الاحتلال الإسرائيلي متخبّطاً ومرتبكاً بشأن ما جرى في الشمال في الساعة الأخيرة، بحيث أكّد وجود خلل تسبّب في حالة من الذعر على مستوى "إسرائيل". بعدما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ هناك اقتحاماً لطائرات شراعية تحمل مقاتلين ومسيّرات من لبنان إلى شمال فلسطين المحتلة. 

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ هناك عملية إنزال شراعي نفّذها كوماندوز من جنوبي لبنان إلى مستوطنات شمال فلسطين المحتلة. وأكّد أنّ صفّارات الإنذار أُطلقت في الجليل الأعلى والجليل الأسفل والجليل الغربي والجولان بسبب اختراق سرب المسيّرات.

وأكد الإعلام الإسرائيلي بعد ذلك إزالة شبهة خطر اختراق مسيّرات إلى الشمال من لبنان، مشيرةً إلى أنّ "هناك خللاً كما يبدو ويتمّ فحصه"، الأمر الذي أكّده الناطق باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي. 

وأردف الإعلام الإسرائيلي أنّ "الإنذارات العديدة من قيادة الجبهة الداخلية في الشمال التي تسبّبت في حالة من الذعر على مستوى إسرائيل يشتبه في أنّ سببها حادثة سايبر".

وفي السياق، ذكر الإعلام الإسرائيلي، أنّ أكثر من مليون إسرائيلي في الشمال موجودون الآن في الملاجئ بعد أن طلب منهم التوجّه فوراً  إليها والتزوّد بماء وطعام ومعدات اتصال حتى إشعار آخر"، كما طُلب من المستوطنين ملازمة أماكن سكنهم وإقفال الأبواب وإطفاء الأضواء. 

حزب الله يردّ على الاعتداءات الإسرائيلية

وفي وقتٍ سابق اليوم، ردّت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، بشكل حازم على الاعتداءات الإسرائيلية، مشيرةً إلى أنّ مجاهديها استهدفوا، صباح اليوم، موقع "الجرداح" الصهيوني في مقابل منطقة الضهيرة.

#بالفيديو المقاومة الإسلامية تستهدف تجمعاً لعدد من جنود الاحتلال قرب موقع الجرداح الإسرائيلي مقابل منطقة الضهيرة بالصواريخ المُوجّهة، رداً على الاعتداءات يوم الإثنين والتي أدّت إلى استشهاد 3 مقاومين في #حزب_الله مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الإصابات المؤكدة في صفوفهم بين قتيل… pic.twitter.com/tmu9ILs914

وأشار البيان إلى أنّ "الاستهداف تمّ بالصواريخ المُوجّهة، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الإصابات ‏المؤكدة في صفوف قوات الاحتلال".

وجدّدت المقاومة تأكيدها أنها "ستكون حاسمة بردّها على الاعتداءات الإسرائيلية ضد بلدنا وشعبنا، وخصوصاً عند سقوط شهداء".

 كما أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان بإطلاق عدد من الصواريخ من جنوب لبنان في اتجاه شمال فلسطين المحتلة اليوم الأربعاء، مشيراً إلى خشية لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي من عملية تسلل في منطقة رأس الناقورة.

من جهته، رأى الإعلام الإسرائيلي أن بيان المقاومة في لبنان عن استهداف  موقع "الجرداح": "ارتقاء تدريجي واضح للأحداث في الشمال".

وكانت "القناة الـ13" الإسرائيلية قد قالت، أمس الثلاثاء، إنّ حزب الله لا يردع "إسرائيل" فقط في الشمال، إنما يردعها عن العمل بصورةٍ حازمة في غزة أيضاً.

وفي وقت سابق أمس، أكدت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله) في بيان استهداف ملالة إسرائيلية من نوع "زيلدا" عند موقع ‏الصدح غرب بلدة صلحا بصاروخين موجّهين، وأكّدت أنّ الاستهداف أصاب الملالة ودمّرها ‏بالكامل.

وأمس الثلاثاء، زفّت المقاومة الإسلامية في لبنان 3 شهداء، هم حسام محمد إبراهيم وعلي رائف فتوني وعلي حسن حدرج، الذين ارتقوا نتيجة عدوان إسرائيلي على جنوبي لبنان.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل