لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف دبابة ميركافا للاحتلال في موقع ‏الراهب وتوقع قتلى وجرحى

الأربعاء 18 تشرين الأول , 2023 08:57 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكّدت المقاومة الإسلامية في لبنان، فجر الأربعاء، استهداف دبابة ميركافا تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في موقع ‏الراهب.

وأعلنت المقاومة، في بيان، أنّ مجموعة الشهيدين حسين هاني الطويل ومهدي محمد عطوي استهدفت دبابة ميركافا لجيش الاحتلال الإسرائيلي في موقع ‏الراهب عند الساعة الثالثة والربع من فجر الأربعاء.

وأشارت إلى أنّه جرى إصابتها إصابةً مباشرة ما أدّى إلى قتل وجرح طاقمها.

واعترفت وسائل إعلام العدو بإصابة 4 جنود بإصابات طفيفة ومتوسطة نتيجة إطلاق حزب الله لصواريخ ضد الدروع على الحدود مع لبنان.

ويوم أمس، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)، أنّ مجاهديها استهدفوا، آلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في ‏موقع المطلة، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة.

وذكرت "القناة 13" الإسرائيلية أنّ "الجيش الإسرائيلي أكد إطلاق حزب الله صاروخ مضاد للدبابات في اتجاه مستوطنة المطلة، ما أدّى إلى وقوع 3 إصابات. 

وأوضح مصدر محلي في جنوب لبنان أنّه جرى استهداف موقع لجنود الاحتلال في "راميم" قبالة بلدة مركبا، واستهداف كاميرات مراقبة للاحتلال في موقع "جل العلام".

كذلك، نعت المقاومة الإسلامية 5 مجاهدين، هم حسين عباس فصاعي، ومحمود أحمد بيز، ومهدي محمد عطوي، وحسين هاني الطويل، وإبراهيم حبيب الدبق، استُشهدوا أثناء قيامهم بواجبهم الجهادي.

وفي وقت سابق، نشر الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، مشاهد استهداف المقاومين، دبابة إسرائيلية في تلة الجرداح بمنطقة الضهيرة بالصواريخ المُوجّهة، مؤكداً تحقيقها إصابة مباشرة.

وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان استهدافها مواقع الاحتلال وآلياته والجنود المكلفين المراقبة، رداً على الإعتداءات الإسرائيلية عند الحدود، والتي أدّت إلى ارتقاء عددٍ من الشهداء. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل