الشيخ جبري أدان المواقف الغربية المؤيدة للعدوان على غزة.. واستنكر خذلان الأنظمة العربية

الثلاثاء 31 تشرين الأول , 2023 01:04 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان 

الشيخ جبري أدان المواقف الغربية المؤيدة للعدوان على غزة.. واستنكر خذلان الأنظمة العربية

أدان أمين عام حركة الأمة؛ فضيلة الشيخ عبد الله جبري، الاصطفاف الغربي الحاد مع كيان العدو الصهيوني، مستنكراً بعض المواقف العربية الرسمية المتخاذلة، ومؤكداً أن كيان الاحتلال يواصل عدوانه السافر على غزة بدعم الدول الغربية التي حشدت وساندت تل أبيب عسكرياً وسياسياً.

ولفت الشيخ جبري إلى أن المواقف التي اتخذتها فرنسا والدول الأوروبية بشأن المحرقة التي يمارسها العدو الصهيوني ضد شعبنا في غزة، ليس مُفاجئاً، خصوصاً أنها تتماهى مع الأجندة الأميركية، لا بل متواطئة، في ظل التناغم الواسع حول ضرورة الوقوف الى جانب كيان الاحتلال، ومنع تدخل أطراف إقليمية أخرى لنصرة غزة والدفاع عن الشعب الذي يباد برعاية أميركية.

وأشار فضيلته إلى أن عصابات الجيش الصهيوني لم تكتفِ بدكّ غزة على رؤوس ساكنيها بأفتك الأسلحة المحرمة دولياً؛ في محرقة هولوكست أتت على الأخضر واليابس، ولم تعرف البشرية لها مثيلاً، بل تجاوزت وتمادت في عربدتها، موغلة في سفك دماء شعبنا المقاوم ومرتكبةً مجازر بشعة وبربرية طالت المستشفيات ودور العبادة.

وثمّن الشيخ جبري الدور الذي تقوم به دول المحور؛ من طهران مروراً بصنعاء وبغداد ودمشق وصولاً إلى بيروت، حيث الكلمة الفصل لسيد المقاومة سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يوم الجمعة المقبل.

من جهة أخرى شارك الشيخ جبري مع وفد من حركة الأمة في التظاهرة التي دعت إليها الأحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية قرب السفارة الفرنسية في بيروت، تنديداً بالتصريحات والمواقف المشينة للرئيس الفرنسي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل