"تيليسور" للميادين: لكم كل قوتنا لنواصل الطريق معاً

الأربعاء 15 تشرين الثاني , 2023 11:07 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكّدت مؤسِّسة ورئيسة قناة "تيليسور"، باتريسيا فيياغاس مارين، تضامنها مع شبكة الميادين الإعلامية أمام حملة إغلاق مكتب الشبكة في فلسطين المحتلة وملاحقة موظفيها مِن قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وتوجّهت مارين برسالةٍ إلى رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين الإعلامية، غسّان بن جدو، عبّرت فيها عن شعور قناة "تيليسور"، كما "لو أنّ هذا الاعتداء على حرية التعبير والممارسة الحرّة للصحافة، قد حصل ضدنا مباشرة".

وأشارت إلى متابعتهم في "تيليسور" تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي لجريمة إبادةٍ جماعية ضد الشعب الفلسطيني، لافتةً إلى أنّ ما يحدث للشعب الفلسطيني هو "حقيقةٌ نقلها المتعاونون الشجعان مع الميادين".

وشدّدت رئيسة "تيليسور" على أنّ هذا الإجراء الذي اتخذه الاحتلال "مخالفٌ للقانون الدولي والقواعد التي أقرّها العالم لنفسه"، مُشيرةً إلى أنّ تواجد الميادين هناك، والسرد في الوقت الفعلي دون عباراتٍ ملطفة أو تعديل، قد ولّد هذا الإجراء لدى المحتل.

وأوضحت أنّ الاحتلال يسعى، من خلال محاولة إسكات عمل فريق الميادين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إلى فرض روايةٍ واحدة، ومن زاوية تفضّل مصادر محدّدة على غيرها، لافتةً إلى أنّ هذا الأمر يُضاف إلى جرائم قتلهم للصحافيين وعائلاتهم، مؤكّدةً أنّ ما يقوم به الاحتلال هو "محاولة يائسة لإسكات الألم الذي، إن عبر عن شيءٍ فإنّه يعبر عن شموخ هذا الشعب الذي يُهين عدوه".

مارين تحدّثت في رسالتها أنّ العالم كله ينهض اليوم ويتحرك، لأنّ الاعلام نجح في إخباره وإطلاعه على حقيقة ما يجري وفضح جرائم الاحتلال.

وخاطبت رئيسة "تيليسور" رئيس مجلس إدارة الميادين بقولها "أستاذي العزيز، لكم كل قوتنا لنواصل الطريق معاً"، مُضيفةً في رسالتها أنّه "كما توجد هناك قوة تهيمن وتعتدي، هناك أيضاً عالمٌ يقاوم وفي هذا العالم المقاوم، نجدكم أنتم، يا أصدقاءنا في الميادين".

وأملت أن تتحول مثل هذه التجارب إلى طاقةٍ لا متناهية تجعل كل فرد في فريق عمل الميادين يبذل قصارى جهده، مُعبّرةً عن اليقين الكلي بأهمية العمل المنجز حتى الآن، ومتمنيةً أن تحافظ القناة في الوقت المناسب على استمرارية هذه التغطية وسيل المعلومات التي تمد العالم بها.

واعتبرت مارين أنّ ما تنشره الميادين ضروري للغاية لفضح "كل ما لا يمكن السماح بحصوله"، قائلةً إنّ "كل ثانيةٍ من بث الميادين تعلمنا ما لا ينبغي أن يحدث أبداً، وفي الوقت نفسه تلزمنا جميعاً بما هو عادل، وما هو صحيح، وما هو مناسب، وتثبت سيرنا على طريق القضايا العادلة في التاريخ".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل