لبنان: المقاومة تواصل استهداف المواقع و"الجنود الإسرائيليين" عند الحدود مع فلسطين

الخميس 16 تشرين الثاني , 2023 06:54 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، اليوم الخميس، استهداف تجمع لقوة مشاة إسرائيلية على تلة ‏الكرنتينا بالقرب من موقع "حدب يارون" بالأسلحة المناسبة.

وأفادت المقاومة باستهداف موقع جل العلام بالصواريخ الموجهة، مشيرةً إلى ‏تحقيق إصابات مباشرة فيه. 

كما استهدفت تجمعاً لجنود الاحتلال ‏بالقرب من موقع شتولا بالأسلحة المناسبة، مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشرة فيه. 

كذلك، أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان، بأنّ صواريخ أُطلقت من لبنان في اتجاه أهداف قرب مستوطنة شتولا للمرة الثانية اليوم على الحدود الشمالية، فيما دوّت صفارات الإنذار مجدداَ في شتولا على الحدود الشمالية. 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ صاروخ مضاد للدروع أُطلق على موقع "للجيش" الإسرائيلي في مستوطنة "دوفيف". 

واستهدفت المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 02:25 من بعد ظهر اليوم موقع هرمون بالأسلحة المناسبة، محققين فيه إصابات مباشرة. ‏  

وفي وقتٍ سابق اليوم، استهدف مجاهدو المقاومة، مواقع "مسكاف عام" و"بياض بليدا" و"ثكنة يفتاح" و"المطلة" بالأسلحة المناسبة، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة.

وأفاد مراسل الميادين بإطلاق نيران مباشرة من لبنان في اتجاه موقع "العاصي" الإسرائيلي المواجه لقرية ميس الجبل.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صاروخين مضادين للدروع باتجاه موقعين "للجيش" الإسرائيلي؛ الأول في منطقة يفتاح والآخر باتجاه المطلة.

في غضون ذلك، أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان، بقصف مدفعي على أطراف عيتا الشعب، وبشن الاحتلال أيضاً غارة من الطيران الحربي  على أطراف اللبونة والناقورة. 

وكان قصفاً مدفعياً إسرائيلياً قد استهدف بلدات كفركلا والعديسة ومركبا وميس الجبل وحولا وأطراف بلدة عيترون، إضافةً إلى قصف إسرائيلي على محيط بلدة محيبيب المقابلة لموقع البياض بليدا. 

يأتي ذلك في وقتٍ تواصل المقاومة الإسلامية استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية، مكبدةً الاحتلال خسائر كبيرة. 

وأمس الأربعاء، تبنّت المقاومة الإسلامية استهداف موقع "حدب ‏يارون" بالصواريخ الموجّهة، مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشرة فيه. 

كما استهدفت المقاومة آلية إسرائيلية في ‏مثلث "الطيحات" بالصواريخ الموجّهة، محقّقةً فيها إصابات مباشرة، إضافةً إلى "تجمّع لقوة مشاة في جيش الاحتلال غربي وجنوبي بركة ريشا بالصواريخ الموجّهة"، وثكنة "برانيت"، وذلك بحسب ما جاء في بيان لها الأربعاء. 

ومع تصاعد وتيرة المراجعة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، يتحدّث الإعلام الإسرائيلي كثيراً، في الآونة الأخيرة، عن وجود قلق إسرائيلي من جبهة الشمال مع حزب الله، مؤكداً أنّ هذه الجبهة هي "تحدٍّ ضخم" للاحتلال.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ هجمات المقاومة في لبنان على الاحتلال "لا تتوقّف تقريباً طوال اليوم"، مشيرةً إلى انقطاع الكهرباء في الجليل الغربي.

وتحدثت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عمّا يمتلكه حزب الله من عشرات الآلاف من الصواريخ والقذائف الصاروخية والطائرات المسيّرة الدقيقة والفتاكة، التي تشكّل خطراً على "إسرائيل".

وأشارت "معاريف" إلى أنّ "هناك نحو  70 ألف مستوطن تمّ إخلاؤهم بأمر من الحكومة، وهم الآن موزعون في كل أنحاء إسرائيل"، بحسب 22 من رؤساء السلطات في المستوطنات الشمالية الذين أكّدوا لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أنّ "المستوطنين لن يعودوا إلى الشمال لأنّ نصر الله وعناصره لا يزالون هناك".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل