المقاومة ‏‏الإسلامية في لبنان: أسقطنا طائرة قتالية مسيرة "إسرائيلية" من نوع "هيرميز 450"

السبت 18 تشرين الثاني , 2023 08:38 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)، فجر يوم السبت، أنّ مقاتليها أسقطوا بصاروخ طائرة مُسيّرة إسرائيلية مُتعددة المهام.

وقالت المقاومة في بيانٍ لها إنّ مجاهديها أسقطوا بصاروخ "أرض - جو" طائرة مُسيّرة إسرائيلية من طراز "هيرميز 450" عند الساعة 1:45 من فجر يوم السبت 18-11-2023، وهي طائرة ‏قتالية مُتعددة المهام.

كما أشار البيان إلى أنّه "شوهد حُطام الطائرة الإسرائيلية يتساقط فوق منطقة أصبع الجليل".

ولف البيان إلى أنّ عملية إسقاط الطائرة جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة  وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة.

وأمس الجمعة، نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان 13 عملية ضد الاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة، مستهدفةً مواقع إسرائيلية وآلياتٍ وعدّة تجمعات  على الشريط الحدودي مع فلسطين المحتلة.

ومع تصاعد وتيرة المواجهة عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية، يواصل الإعلام الإسرائيلي إبداء الخشية الإسرائيلية من "الجبهة الشمالية"، مؤكداً أنّ هذه الجبهة هي "تحدٍّ ضخم" للاحتلال، بحيث "لا تتوقّف (الهجمات) تقريباً طوال اليوم".

وتحدّثت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عمّا يمتلكه حزب الله من عشرات الآلاف من الصواريخ والقذائف الصاروخية والطائرات المسيّرة الدقيقة والفتاكة، والتي تشكّل خطراً على "إسرائيل".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل