لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف مواقع الاحتلال وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة

السبت 18 تشرين الثاني , 2023 11:00 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قالت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - إنّ مجاهديها استهدفوا، صباح اليوم، موقعي حدب البستان والراهب الإسرائيليين ‏بالأسلحة المناسبة والصواريخ الموجّهة، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.

كما أعلنت استهداف تجمّعين لجنود الاحتلال، الأول في حرج مستوطنة شتولا والثاني في خلة وردة.

وأعلنت استهداف مقر القيادة العسكرية ‏المستحدث للاحتلال في وادي سعسع ‏بالنيران الصاروخية، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.

وفي وقت سابق اليوم، قال مراسلنا في جنوب لبنان إنّ غارة إسرائيلية وقصفاً مدفعياً استهدفا محيط عيتا الشعب في القطاع الأوسط، كما استهدف قصف إسرائيلي محيط بلدة مروحين، وعيترون واللبونة.

وبالتزامن، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية دوي صفارات الإنذار في الشمال قرب الحدود مع لبنان.

وأعلنت المقاومة، فجر اليوم، إسقاط طائرة مُسيّرة إسرائيلية من طراز "هيرميز 450" وهي طائرة ‏قتالية مُتعددة المهام، بصاروخ "أرض - جو". مشيرة إلى أن حطام الطائرة شوهد يتساقط فوق إصبع الجليل. 

وأمس الجمعة، نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان 13 عملية ضد الاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة، مستهدفةً مواقع إسرائيلية وآلياتٍ وعدّة تجمعات على الشريط الحدودي مع فلسطين المحتلة.

ونشرت المقاومة الإسلامية في لبنان مشاهد لاستهدافها دبابة "ميركافا" تابعة لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي، في محيط ثكنة "برانيت" عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، بصواريخ مضادة للدروع.

ومع تصاعد وتيرة المواجهة عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية، يواصل الإعلام الإسرائيلي إبداء الخشية الإسرائيلية من "الجبهة الشمالية"، مؤكداً أنّ هذه الجبهة هي "تحدٍّ ضخم" للاحتلال، بحيث "لا تتوقّف (الهجمات) تقريباً طوال اليوم".

وتحدّثت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عمّا يمتلكه حزب الله من عشرات الآلاف من الصواريخ والقذائف الصاروخية والطائرات المسيّرة الدقيقة والفتاكة، والتي تشكّل خطراً على "إسرائيل".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل