الشيخ جبري محاضِراً: بذور الشهيد سليماني تثمر انتصارات في فلسطين

الثلاثاء 21 تشرين الثاني , 2023 09:22 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أشار أمين عام حركة الأمة؛ فضيلة الشيخ عبد الله جبري، إلى أن ما تصفه بعض وسائل الإعلام بغلاف غزة، هو أرض فلسطينية ترزح تحت الاحتلال الصهيوني منذ عقود، ومن حق الشعب الفلسطيني أن يستعيدها، وأن يستعيد كل أرضه المباركة، وعاصمتها القدس الشريف، لذلك كانت ملحمة طوفان الأقصى المظفرة طريقاً نحو التحرير بسواعد رجال الله المباركة في الميدان.

كلام الشيخ جبري جاء في المحاضرة التي ألقاها بدعوة من لجنة الإرشاد والتوجيه في حركة الأمة، موجهاً التحية إلى المجاهدين في فلسطين، الذين أثبتوا في ملحمة "طوفان الأقصى" أنهم قادرون على صنع التحرير الكامل.

وقال فضيلته: كل ما نحن فيه من عز وشموخ في ميادين التحرير الذي انطلق من غزة بطوفان مبارك، هو من ثمرات الثورة الإسلامية، حيث كان يوم القدس العالمي الذي أعلنه الإمام الخميني (رحمه الله) لتوجيه بوصلة الأمة الإسلامية نحو القضية الفلسطينية، مما يؤكد مدى حضور هذه القضية، وعلى حيّز الأولوية الذي شغلته في فكر الإمام.

وأضاف الشيخ جبري: نعم، الثورة الإسلامية في إيران منذ نجاحها وتحرير فلسطين هو بوصلتها، واستمرت بهذه الروح حتى جاء "الطوفان"، وهنا لا بد من أن نستذكر قائد فيلق القدس؛ الشهيد القائد الحاج قاسم سليماني، الداعم لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين، بكل ما تحتاجه من إمكانيات وقدرات عسكرية، من أجل مقارعة ومحو العدو "الإسرائيلي"، وها هي بذوره تثمر انتصارات للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، ولكل حرّ وشريف على هذه المعمورة، وما احتجاز الإخوة في اليمن للسفينة "الإسرائيلية" في البحر الأحمر إلا ثمرة من تلك الجهود المباركة.

 وتابع الشيخ جبري في هذه المفصلية من محاضرته بالقول: إن الشهيد القائد الحاج سليماني دعم المقاومة الفلسطينية طوال مسيرته الجهادية منذُ فترة التسعينيات، وقدم كل ما يملك بإخلاص ومحبة للقضية الفلسطينية ولقطاع غزة، الذي زاره مراراً، وإن قيادته لفيلق القدس لها دلالات على انتماء الشهيد لفكرة ومشروع مقاومة الاحتلال "الإسرائيلي".

وختم فضيلته: اليوم هناك معركة كبرى في فلسطين، الأخوة في حركة "حماس" ومعهم الفصائل الفلسطينية، وكل محور المقاومة، قاموا بعمل كبير جداً تحت عنوان "طوفان الأقصى"؛ تعبيراً عن إرادة التحرير وإرادة استعادة الأرض والحقوق المشروعة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل