لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف مواقع وتجمعات الاحتلال وتحقق إصابات مباشرة

الخميس 23 تشرين الثاني , 2023 10:32 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، استهدافها عند الساعة 08:30 من صباح اليوم الخميس، موقع "بركة ‏ريشا" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، محققةً فيه إصابات مباشرة. ‏ 

كذلك، أكّدت المقاومة الإسلامية في لبنان أنّ مجاهديها استهدفوا تجمعاً لمشاة الاحتلال في موقع الضهيرة، وتجمع مشاة آخر في موقع جل العلام بالأسلحة المناسبة، وحقّقوا فيهما إصابات مباشرة. 

كما أعلنت استهداف مجاهديها انتشاراً ‏لمشاة جنود الاحتلال في محيط مستعمرة سعسع بالأسلحة المناسبة عند الساعة 09:00 من صباح اليوم، محققين فيه إصابات ‏مباشرة.  

وشدّدت على أنّ ذلك يأتي "دعماً للشعب الفلسطيني الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة". 

بالتزامن، أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان، بانطلاق رشقة صاروخية في اتجاه الجليل الأعلى شمالي فلسطين المحتلة، ما أدّى إلى دويّ صفارات الإنذار في "وادي سعسع" و"عرب العرامشة". 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ "صباح اليوم متوتر جداً وغير هادئ في الشمال، ففي غضون نصف ساعة، دوّت صفّارات الإنذار للمرة الثالثة في المنطقة". 

في غضون ذلك، أغار الاحتلال الإسرائيلي على المنطقة الواقعة بين بلدتي البستان ويارين. كما استهدفت مدفعية الاحتلال أطراف بلدة طير حرفا، وأطراف بلدتي شيحين والجبين، وأطراف قرى القطاع الغربي، وأيضاً أطراف بلدة عيتا الشعب ورامية والقوزح في القطاع الأوسط. 

جاء ذلك بعد ساعات على إعلان المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، ارتقاء 5 من مجاهديها شهداء على طريق القدس، هم الشهيد عباس محمد رعد، الشهيد خليل جواد شحيمي، الشهيد أحمد حسن مصطفى، الشهيد محمد حسن أحمد شري، والشهيد بسام علي كنجو. 

وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله استهداف المواقع التابعة لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية، رداً على اعتداءات الاحتلال.

وفي سياق القلق العميق من ردّ حزب الله المتواصل على الاحتلال، حذّر رئيس مجلس مستوطنة "شلومي" في الشمال المستوطنين من العودة إلى المستوطنة في حال هدنة مع غزة، قائلاً إنّ "لا هدنة هنا، لذلك لا تخاطروا وتأتوا". 

يأتي ذلك في وقتٍ ذكر موقع "والاه" الإسرائيلي أنّ حكومة الاحتلال "تؤجل العمليات ضد حزب الله"، مضيفاً أنّ مستوطني الشمال لن يعودوا إلى المستوطنات بهذه الوتيرة، بحسب مصادر عسكرية في قيادة المنطقة الشمالية.

تجدر الإشارة إلى أنّ 70 ألف مستوطن مشتتين في المستوطنات الإسرائيلية، من دون إجابات واضحة من حكومة الاحتلال بما يتعلّق بالعودة إلى مستوطناتهم في الشمال، في ظلّ العمليات العسكرية لحزب الله، بحسب رئيس منتدى مستوطنات خط المواجهة شماليّ فلسطين المحتلّة. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل