قائد بحرية الاحتلال سابقاً: حزب الله لديه قدرات ضخمة وقادر على توسيع النار في الشمال

السبت 02 كانون الأول , 2023 08:44 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

نقلت "القناة 12 الإسرائيلية" عن قائد سلاح البحرية "الإسرائيلية" سابقاً، أليعزر ماروم، قوله إنّ "حزب الله قادر على توسيع النار، ولديه قدرات ضخمة ومساحة جنوب لبنان هي مساحة كبيرة"، مؤكدة أن حزب الله "يمكنه العمل داخل هذه المساحة، ولن تكون لديه مشكلة في ذلك". 

وأكّدت "وسائل إعلام إسرائيلية" أنّ  "إسرائيل" في أسوأ وضعٍ منذ قيامها من ناحية شروط فتح حرب في الجبهة الشمالية ضد حزب الله.

وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، مساندة المقاومة الفلسطينية في غزة، وتقوم بدك مواقع إسرائيلية عدة على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية.

وأعلنت المقاومة، اليوم السبت، استهداف تجمع ‏لجنود الاحتلال في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة. كما استهدفت موقع الراهب العسكري الإسرائيلي وحاميتَهُ (قبالة بلدة عيتا الشعب) وأصابته بشكلٍ مباشر. وكذلك استهدفت مقرّ قيادة الفرقة 91 في ثكنة "برانيت" الإسرائيلية وأصابته إصابةً مباشرةـ إضافةً إلى استهداف قاعدة "دوفيف" العسكرية الإسرائيلية.

وصباح اليوم، استهدفت المقاومة مربض ‏المدفعية في موقع خربة ماعر (قبالة بلدتي الضهيرة ويارين اللبنانيتين) عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية بالأسلحة الصاروخية المناسبة.

وكان حزب الله أعلن بعد منتصف ليل الجمعة/ السبت، أنه استهدف ‏عند الساعة 11:20 من مساء ‏يوم الجمعة بصواريخ الكاتيوشا "الغراد" مرابض مدفعية ديشون ‏التي قصفت بلدة حولا، مشيراً إلى أن استهدافه حقق إصاباتٍ مُباشرة. ‏ وجاء ذلك، عقب 5 استهدافات نفّذها حزب الله، أمس الجمعة، مع انتهاء الهدنة التي استمرّت 7 أيام وتجدد القتال في غزة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد نقلت عن رئيس مستوطنة "كريات شمونة"، أفيحاي شتيرن، قبل يومين، قوله في رسالة لسكان المستوطنة الشمالية "ألا يعودوا إلى المدينة".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل