روسيا: قواتنا تحسّن مواقعها.. وخسائر الجيش الأوكراني بلغت 820 جندياً خلال يوم

الجمعة 08 آذار , 2024 08:26 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية،أن قواتها واصلت تحسين مواقعها على كل محاور القتال الرئيسية، فيما بلغت خسائر الجيش الأوكراني نحو 820 جندياً خلال اليوم الماضي.

ووفق التقرير اليومي للدفاع الروسية، على محور كوبيانسك، قامت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" من خلال الإجراءات النشطة بتحسين وضعها على الخط الأمامي، كما صدت 6 هجمات مضادة، وخسر الجيش الأوكراني نحو 40 عسكرياً.

وعلى محور دونيتسك، سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" على مواقع أكثر ملاءمة، وشملت خسائر القوات الأوكرانية نحو 200 عسكري و3 دبابات ومعدات أخرى، إضافة إلى 4 مستودعات ذخيرة.

أما على محور أفدييفكا، فقد سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" على مواقع أكثر فائدة، كما صدت 4 هجمات، وخسرت القوات الأوكرانية نحو 390 جندياً.

وعلى محور جنوب دونيتسك، حسنت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" وضعها على الخط الأمامي، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 160 عسكرياً.

وعلى محور خيرسون، سيطرت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" على مواقع أكثر ملاءمة. وقد شملت خسائر القوات الأوكرانية نحو 30 عسكرياً ودبابتين ومركبتين ومدفع "M777" أميركي الصنع، إضافة إلى محطة "أنكلاف-بي" للحرب الإلكترونية وتدمير مستودع ذخيرة.

وأصابت القوات الروسية مستودع وقود للمعدات العسكرية، ومركز تحكم للواء الاقتحام الجوي رقم 80، وقوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 109 مناطق.

وتمكنت من إسقاط 6 صواريخ "HIMARS"، وقنبلة جوية موجهة من طراز "AASM Hammer"  فرنسية الصنع، وتدمير 123 طائرة بدون طيار أوكرانية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل