في اليوم 227 من العدوان.. الاحتلال يرتكب عدة مجازر في رفح

الإثنين 20 أيار , 2024 09:22 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ227، ويواصل الاحتلال قصف مناطق القطاع كافة، مرتكباً المزيد من المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين، ولا سيما النساء والأطفال.

وفجر اليوم الإثنين، أكد مراسل الميادين ارتقاء 3 شهداء وتسجيل 8 إصابات من جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً برفح جنوبي القطاع، حيث تعرّض شرقي ووسط المدينة لقصف من مدفعية الاحتلال.

كذلك، ارتقى 3 شهداء وجرح 8 آخرون من جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً بمحيط مدرسة القادسية بحي تل السلطان غربي رفح، وشهد حي البرازيل وسط المدينة غارات جوية.

وأفاد مراسلنا، بارتقاء شهداء ووقوع جرحى في غارة إسرائيلية استهدفت محيط مسجد الشيخ زكريا في حي الدرج وسط مدينة غزة، واستهدف قصف مدفعي المناطق الشرقية في حي الزيتون جنوبي شرقي المدينة.

وشهدت مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، ومخيمي جباليا شمالي القطاع والبريج وسط القطاع، سلسلة غارات إسرائيلية أسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35456، والإصابات إلى 79476، منذ بدئه في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبشأن الأزمة الإنسانية ولا سيما مع استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح، أكّد المفوض العام لـ"وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"، "الأونروا"، فيليب لازاريني، أنّ نحو 800 ألف شخص، أي ما يعادل نصف سكان رفح، أُجبروا على مغادرة  مناطق سكنهم، بسبب العملية الإسرائيلية في المنطقة.

وشدد لازاريني على أنّ "الادعاء أن المدنيين في غزة يمكنهم الانتقال إلى مناطق آمنة هو ادعاء كاذب"، مشدداً على أنّه "لا توجد مناطق آمنة في غزة، ولا يوجد مكان آمن، ولا أحد في أمان داخل غزة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل