عدوان "إسرائيلي" على جنين ومخيمها: 7 شهداء وإصابات برصاص الاحتلال

الثلاثاء 21 أيار , 2024 09:41 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أفادت مراسلة الميادين في الضفة الغربية باستشهاد 7 فلسطينيين، وتسجيل عدة إصابات، بينها إصابتان بحالة خطيرة، صباح اليوم الثلاثاء، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

ونقل مدير مستشفى جنين الحكومي، وسام بكر، أنّ من بين الشهداء أخصائي الجراحة في مستشفى جنين أسيد جبارين، حيث تم استهدافه في محيط المستشفى، والمعلم علام جرادات  الذي كان متوجها إلى رأس عمله في إحدى المدارس، وطالب مدرسي. 

وقالت مصادر أمنية، إنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، وسيرت آلياتها في شوارع جنين، وحيفا، ونابلس، وطريق برقين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تركزت في محيط مخيم جنين، وواد برقين .

وأعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، أنّ مجاهديها اكتشفوا تسلل قوات خاصة على أطراف المخيم وخاضوا معها اشتباكات عنيفة.

وأفادت مراسلتنا بمداهمة قوات الاحتلال لعددٍ من منازل المواطنين، خلال اقتحامها بلدة جيوس شرق قلقيلية في الضفة الغربية المحتلة، إضافةً لتفجير حديقة أحد المنازل  بعد اقتحام بلدة عصيرة الشمالية قرب نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية، واشتبكت مع مجموعة من المقاومين، الذين تمكنوا من تفجير إحدى الجرافات المشاركة في الاقتحام.

يُذكر أنّ الضفة الغربية تشهد حالات اشتباك يومية تصاعدت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ تتعرض بلداتها ومدنها لاقتحامات يومية تتخللها حملات اعتقالات واسعة، فيما يرتقي شهداء ويصاب آخرون بنيران الاحتلال خلال تصديهم.

حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية على الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023  إلى 5 مايو/ أيار 2024


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل