شهداء وجرحى في عدوان الاحتلال على وسط قطاع غزة وجنوبيه

الثلاثاء 11 حزيران , 2024 09:27 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

تشهد مختلف المناطق في قطاع غزة خصوصاً مدينة رفح جنوبه قصفاً مدفعياً وجوياً، واستشهد مزارعان وأُصيب آخر جراء استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال المسيرة غربي رفح أثناء عملهم في حقولهم الزراعية.

هذا وأفاد مراسل الميادين بوقوع إصابات بين الفلسطينيين، من جراء إطلاق نار مباشر من الآليات الإسرائيلية على خيام النازحين في مواصي مدينة رفح.

وفي مدينة غزّة، ذكر مراسلنا أنّ 6 فلسطينيين بينهم أطفال ونساء استشهدوا من جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية في البلدة القديمة في حي الزيتون شرقي المدينة.

كما ارتقى شهيد وسُجلت عدّة إصابات نتيجة قصف طائرات الاحتلال منزلاً في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

وشهد شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال، وتحدث مراسلنا عن ارتقاء 3 فلسطينيين وإصابة 5 بجروح في قصف طائرات الاحتلال منزلاً في الخوالدة وسط القطاع.

الدفاع المدني في غزة، بدوره، أفاد بأنّ طواقمه انتشلت عدداً من الشهداء والجرحى من تحت أنقاض منزل استهدفته طائرات الاحتلال في حي الدرج وسط غزة.

هذا وقال مدير مستشفى العودة في شمالي غزة إنّ الوقود المقدم للمستشفى لا يكفي إلا لأسبوعين فقط.

وأسفرت حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة ضدّ قطاع غزة، عن ارتقاء 37124 شهيداً، أُعلن وصولهم إلى المستشفيات وتسجيلهم، وإصابة ما يزيد على 84712 فلسطينياً، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصاءٍ نشرته.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل