الطقس غدًا غائم جزئيًا مع انخفاض بسيط في الحرارة

الثلاثاء 09 تموز , 2024 12:44 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا، غائمًا جزئيًا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة على الساحل وفي الداخل، وارتفاعها بشكل إضافي وبسيط على الجبال، مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة بخاصة شمال البلاد.

وجاء في النشرة الآتي:

 - الحال العامة: طقس صيفي معتاد، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية، يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال، نتيجة تسرب كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية، وذلك يوم الخميس.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 24 و32، طرابلس بين 23 و31، وفي زحلة بين 18 و34 درجة. 

تحذير: نحذر المواطنين من ارتفاع موج البحر، ومن تشكّل التيارات المائية على الشواطىء الرملية يوم السبت، حيث يصل ارتفاع الموج على الشواطئ الشّمالية إلى متر ونصف.

 - الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء: غائم جزئيًا مع رياح ناشطة أحيانًا، واستقرار في درجات الحرارة على الساحل، بينما ترتفع بشكلٍ طفيف على الجبال وفي الداخل. ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة، كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الداخلية اعتبارًا من بعد الظهر.
الأربعاء: غائم جزئيًا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة على الساحل وفي الداخل، وارتفاعها بشكلٍ إضافي وبسيط على الجبال، مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة بخاصة شمال البلاد.
الخميس: قليل الغيوم إجمالًا مع ارتفاع في درجات الحرارة، التي تتخطّى معدلاتها الموسمية بخاصة فوق الجبال وفي الداخل، حيث تلامس الـ 38 درجة في البقاع، كما ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر في الفترة المسائية، كما يتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة.
الجمعة: قليل الغيوم دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، مع انخفاض محدود في المناطق الداخلية، وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة بحيث يزداد الشعور بالحر.

 - الحرارة على الساحل من 26 إلى 32 درجة، فوق الجبال من 21 إلى 29 درجة، في الداخل من 21 إلى 35 درجة.

 - الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا سرعتها بين 15 و35كم/س.
 - الانقشاع: متوسط على الساحل، سيئ أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب.
 - الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و80 %.
 - حال البحر: مائج إجمالًا. (ارتفاع الموج دون المتر)، حرارة سطح الماء:  29 درجة.
 - الضغط الجوي: 755 ملم زئبق


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل