طقس لبنان غدًا قليل الغيوم مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة جبلًا

الخميس 11 تموز , 2024 11:36 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا، قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع رياح ناشطة احيانا في المناطق الشمالية، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل حيث تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية ودون تعديل على الساحل مع نسبة الرطوبة مرتفعة فيزيد معها الشعور بالحر. يستمر تكون الضباب على المرتفعات ورؤية سيئة.

وجاء في النشرة الآتي:

 - الحال العامة: طقس صيفي رطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية على الساحل بينما تتخطاها بشكل محدود على الجبال وفي الداخل تحت تأثير كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية. 

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 24 و32، طرابلس بين 23و 31، وفي زحلة بين 18 و34 درجة. 

تحذير: نحذر المواطنين من ارتفاع موج البحر ومن تشكّل التيارات المائية يوم السبت حيث يصل ارتفاع الموج على الشواطئ الشمالية إلى متر ونصف.

 - الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل وفي الداخل وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال، كما تكون أعلى من معدلاتها الموسمية على الجبال وفي الداخل ونسبة رطوبة مرتفعة فيزيد معها الشعور بالحر، يتشكّل الضباب على المرتفعات المتوسطة وتكون الرؤية سيئة.

الجمعة: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا ورياح ناشطة احيانا في المناطق الشمالية مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل حيث تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية ودون تعديل على الساحل مع نسبة الرطوبة مرتفعة فيزيد معها الشعور بالحر. يستمر تكون الضباب على المرتفعات ورؤية سيئة.

السبت: غائم جزئيا إلى غائم احيانا ورياح ناشطة في المناطق الشمالية، مع انخفاض في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل والتي تعود ضمن معدلاتها الموسمية وارتفاعها بشكل طفيف على الساحل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة فيزيد معها الشعور بالحر، يتوقع ارتفاع موج البحر لحدود المتر نتيجة الرياح الناشطة مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات ورؤية سيئة.

الأحد: غائم جزئيا إلى غائم ورياح ناشطة في المناطق الشمالية مع انخفاض في درجات الحرارة على الجبال وارتفاعها في الداخل ودون تعديل على الساحل مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات.

 - الحرارة على الساحل من 26 إلى 32 درجة، فوق الجبال من 20 إلى 31 درجة، في الداخل من 19 إلى 36 درجة.

 - الرياح السطحية: شمالية غربية نهارا متقلبة ضعيفة ليلا، سرعتها بين 10 و30 كم/س.
 - الانقشاع: متوسط على الساحل، سيئ أحيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.
 - الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و90 %.
 - حال البحر: مائج اجمالا. (ارتفاع الموج بين نصف متر ومتر)، حرارة سطح الماء: 29 درجة.
 - الضغط الجوي: 758 ملم زئبق
 - ساعة شروق الشمس: 5,35
 - ساعة غروب الشمس: 19,51


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل