ميقاتي في افتتاح مصنع تجميع وانتاج الأجهزة الالكترونية في الجامعة اللبنانية في الفنار: سيتحول إلى مكان للإبداع والابتكار

الخميس 11 تموز , 2024 12:52 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ  لبنان

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في كلمة خلال افتتاح مصنع تجميع وانتاج الأجهزة الالكترونية في الجامعة اللبنانية -الفنار: "المناسبة استثنائية وفي ظروف استثنائية نلتقي للإعلان عن افتتاح مصنع للإلكترونيات في جامعتنا الوطنية، إنها حقًا خطوة رائعة، تترافق مع الجهود التي قامت بها الجامعة اللبنانية خلال فترة قصيرة، أعادت لها بريقها وموقعها العلمي والمهني المتميز داخليًا وخارجيًا.
 
أضاف: "اليوم يعلن القيمون على هذه الجامعة والعاملون فيها على اختلاف مسمياتهم، عن سعيهم لتحقيق التمايز في الصناعات التكنولوجية والبحث العلمي، ذلك أن مصنعًا للالكترونيات في حرم الجامعة سيتحول إلى مكان للإبداع والابتكار إضافة إلى عملية الانتاج وسيكون له تأثير إيجابي على المجتمع الجامعي والصناعات الوطنية".
 
ورأى ميقاتي أن "هذه المبادرة تشكل تحولًا كبيرًا في مسيرة الجامعة اللبنانية التي تخطو بثبات نحو تعزيز الابتكار وتفتح آفاقا واعدة للأجيال الشابة عبر ربط التعليم بالخبرات التقنية العالمية ودعم الصناعة المحلية العالية الجودة، لتنافس مثيلاتها المستوردة، على يد خبراء وأساتذة وطلاب من داخل الجامعة".
 
وتابع: "إن جامعتنا اللبنانية التي نعتز اليوم بوجودنا في صرحها العلمي للتشارك في إطلاق هذه البادرة الطيبة والمقدرة، لها عندنا مقام الصدارة والتقدير لإنجازاتها العلمية المعتبرة عالميًا، وذات التصنيف الاعتمادي الدولي. وهي المقام الذي تلتقي فيه اجيالنا البانية للمستقبل، والواعدة بالكثير من الخير والامل بعزم وارادة وزخم وطني".
 
واستطرد: "هنا شباب يناضلون بالعلم والبحث والتخصص، وفي كل لبنان شابات وشباب، هم أبناء مجد الوطن الذي نؤمن بأنه سيكون اصلب وسيبقى دائمًا أقوى، بتفاعل أبنائه ووحدتهم وحبهم للكرامة والحرية".
 
أقول إن الجامعة اللبنانية، بتوجيه ومتابعة حثيثة من معالي الوزير عباس الحلبي، وأوجه تحية خاصة الى رئيس الجامعة الدكتور بسام بدران، والى اساتذة الجامعة بشخص الدكتور انطوان شربل، وأؤكد أن الجامعة بما لديها من كفاءات وخبرات علمية وبحثية وادارية تثبت أنها تمتلك نظامًا بيئيًا مناسبًا للابتكار، وهذا ما سيشجع المستثمرين على التعاون مع الجامعة في مشاريع مماثلة".
 
وختم ميقاتي: "وقبل الختام، لا بد لي من أن أشير إلى أمر حيوي يهم جميع المواطنين وأخذ حيزًا من النقاش في اليومين الماضيين. من على هذا المنبر أشكر رئيس الوزراء العراقي الذي لم يتردد نتيجة اتصالي معه بالأمس من أن يوعز باستمرار تزويد لبنان بالفيول العراقي. وهذه وقفة أخرى تجاه لبنان. وقد تواعدنا على لقاء قريب بإذن الله في بغداد بعد انتهاء مراسم عاشوراء لمتابعة هذا الموضوع وللعمل من أجل المزيد من التعاون. شكرًا للعراق ولكل الدول الشقيقة والصديقة التي تدعم لبنان في هذه المرحلة الصعبة. مجددًا، أهنئ جميع الذين عملوا على اتمام هذا المشروع الذي نحتفل بإطلاقه اليوم وليكن حافزًا للمزيد من العطاء. وسيبقى هذا اليوم محطة مميزة في ذاكرة الجامعة اللبنانية".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل