"بلومبرغ": هوليوود و"ملوك الديمقراطيين" ينقلبون على بايدن

الجمعة 12 تموز , 2024 08:27 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

تغيّب جو بايدن عن مجموعة السبع الشهر الماضي لحضور حفل لجمع التبرعات، حيث ساعد النجم السينمائي جورج كلوني في تعزيز خزائن حملة إعادة انتخاب الرئيس الأميركي بأكثر من 30 مليون دولار. 

ولكن الآن بدأ الجميع، من ملوك هوليوود إلى رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي والديمقراطي من ولاية فيرمونت بيتر ويلش، في التحدث علناً. 

وأفاد موقع "أكسيوس" أنّ زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، منفتح على مرشح جديد لمنافسة دونالد ترامب في تشرين الثاني/نوفمبر.

وكتب كلوني في مقال لصحيفة نيويورك تايمز، في اليوم الذي كان فيه بايدن يستضيف قمة الناتو: "لقد انهار السد.. من المحزن أن أقول ذلك، لكن جو بايدن الذي كنت معه قبل ثلاثة أسابيع في حفل جمع التبرعات لم يكن جو بايدن 2010، ولم يكن حتى جو بايدن 2020. كان نفس الرجل الذي شهدناه جميعاً في المناظرة"، تابع كلوني.

وأضاف: "هذا ليس رأيي فقط، هذا رأي كل عضو في مجلس الشيوخ والكونغرس وحاكم تحدثت معه على انفراد".

وحتى جورج ستيفانوبولوس، من قناة ABC، وهو مستشار ديمقراطي سابق أجرى مقابلة معه، ظهر في مقطع فيديو وهو يقول إن بايدن لا يمكنه أن يخدم 4 سنوات أخرى.

وفي هذه الأثناء، يسعى المسؤولون الأوروبيون في واشنطن بهدوء إلى عقد اجتماعات مع مساعدي ترامب، حتى أن فيكتور أوربان رئيس الوزراء المجري يلتقي المرشح الجمهوري شخصياً، تحسباً لاستعادة ترامب للبيت الأبيض.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل