حاخام "إسرائيلي" لتلامذته: مزّقوا أوامر التجنيد التي ستصلكم من "الجيش".. لا تخافوا

الأربعاء 17 تموز , 2024 10:28 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

نقلت وسائل إعلام "إسرائيلية" عن الحاخام إسحاق يوسف قوله إنّ "أوامر التجنيد ستصل إلى آلاف الحريديم في مطلع الأسبوع القادم".

وطلب الحاخام يوسف من تلامذته "عدم الالتحاق بمكاتب التجنيد، وتمزيق الأوامر وعدم التعاون". 

ودعا تلامذته لعدم الخوف من تمزيق أوامر التجنيد حين يتلقونها من "الجيش" الإسرائيلي يوم الأحد المقبل.

يذكر أن الحاخام يوسف أكد، في وقتٍ سابق، أنّ الحريديم سوف يغادرون إلى الخارج إذا تم تجنيدهم قسراً في "الجيش" الاسرائيلي.

وقبل أيام، نشر "الجيش" الإسرائيلي، خطة جديدة،  من أجل تجنيد 3 آلاف من "الحريديم" بين صفوفه، في ظل حاجة "الجيش" الملحة للجنود في ظل الحرب على قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" الإسرائيلية، أنّ هناك خطة جديدة لـ"الجيش" الإسرائيلي، تقضي بتجنيد 3 آلاف من  "الحريديم"، 50% منهم من سن 18 وحتى 21.

وأضافت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، أنّ الخطة تقضي أيضاً بتجنيد 40% ممن تتراوح أعمارهم بين 21 - 24 عاماً، فضلاً عن 10% للأعمار من 24 - 26 عاماً.

وكانت المحكمة العليا للاحتلال، قد أصدرت، أواخر حزيران/يونيو الماضي، حكماً بإلزام طلاب المدارس الدينية "الحريديم" بالتجنيد في "الجيش"، وطلبت من الحكومة قطع الدعم المالي عن المدارس الدينية التي لا يتجند طلابها.

وتظاهر آلاف المستوطنين "الحريديم" في مدينة القدس المحتلة، ضد قرار المحكمة العليا الإسرائيلية القاضي بإلزامهم بأداء الخدمة العسكرية، كما اعتدوا على سيارة وزير في حكومة الكيان، ورفعوا شعارت مضادة لرئيسها، بنيامين نتنياهو.

وبالتوازي مع تهديد أعضاء "الكنيست" من "الحريديم" بحلّ الحكومة في حال إجبار "الحريديم" على التجنيد، هدد الحاخام الأكبر لـ"السفارديم" في كيان الاحتلال، يتسحاق يوسف بمغادرةٍ جماعية لـ"إسرائيل" في حال إلزامهم بالتجنيد.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل