تعليقاً على ادعاءات حرصها على مدنيي غزة .. حماس: هاريس تبدأ حملتها الانتخابية بالأكاذيب

الجمعة 26 تموز , 2024 08:57 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

رأى عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، أن ادّعاء نائبة الرئيس الأميركي، والمرشحة الأبرز للحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، كامالا هاريس، حرصها على الوضع الإنساني وحزنها على المعاناة التي أصابت أهل غزة، كذبة أميركية متجددة.

وأكد الرشق أنّ الولايات المتحدة لو أرادت وقف الحرب لأوقفتها، وحجبت دعمها العسكري والأمني والسياسي والاستخباري عن "جيش" الاحتلال. 

وذكّر الرشق هاريس، التي رأى أنها بدأت حملتها الانتخابية بالأكاذيب الملفقة، بأنّ شهداء غزة ليسوا مجرد "وفيات"، بل مدنيون أبرياء، شيوخ ونساء وأطفال ونازحون، قتلهم "الجيش الصهيونازي" بقرار آثم وبسلاح وغطاء سياسي أميركي تام.

ووصف الرشق مرشحة الحزب الديمقراطي الأبرز للانتخابات الرئاسية بـ"المستهترة بحقوق الإنسان التي تدّعي حمايتها، وبحق مقاومة المحتل المكفول بالقانون الدولي"، ورؤيتها بـ"المنحرفة لصالح الكيان الصهيوني وضد شعبنا الفلسطيني وحقه في الحياة". 

وكانت هاريس قد أعلنت، في مؤتمر صحافي، أنها عقدت محادثات "صريحة وبناءة" مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وعبرت له خلالها عن "التزامها الراسخ تجاه إسرائيل وأمنها".

 وزعمت هاريس أنها نقلت لنتنياهو "قلقها العميق" بشأن عدد الضحايا في غزة، والأزمة الإنسانية في القطاع، وأنها أكدت له أنّ الوقت قد حان لإبرام هذا الاتفاق بشأن الحرب في غزة.

وأكدت هاريس التزامها بمسار "حل الدولتين" بوصفه المسار الوحيد القابل للتطبيق.

بدوره، الرئيس الأميركي جو بايدن، أكد مجدداً التزام واشنطن الصارم بأمن "إسرائيل" ضد جميع التهديدات من إيران وحماس وحزب الله واليمنيين.

وأكد البيت الأبيض أنّ بايدن عبّر خلال اجتماعه مع نتنياهو عن الحاجة إلى سد الثغرات المتبقية وإبرام اتفاق بشأن غزة في أسرع وقت ممكن، مشدداً على الحاجة لإزالة أي عقبات تعترض وصول المساعدات إلى قطاع غزة، حد زعمه.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل