المقاومة تخوض اشتباكات ضارية ضد الاحتلال في خان يونس.. وتستهدف تمركزاته في "نتساريم"

الجمعة 26 تموز , 2024 01:55 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

تواصل المقاومة في قطاع غزة تنفيذ العمليات النوعية التي تستهدف جنود الاحتلال وآلياته في محاور القتال في قطاع غزة، وذلك في اليوم 294 من ملحمة "طوفان الأقصى"، ولاسيما في خان يونس ورفح، جنوبي القطاع، حيث تدور الاشتباكات الضارية، إلى جانب استهدافها القوات الإسرائيلية في "نتساريم"، جنوبي غربي مدينة غزة.

ومن خان يونس، أفاد مراسل الميادين بأنّ المنطقة الشرقية للمدينة تشهد معارك عنيفةً مع قوات الاحتلال التي تحاصر عشرات العائلات، في منطقة بني سهيلا.

وأكد مراسلنا أنّ المقاومة نجحت في استهداف دبابات وجرافة "D9" إسرائيلية، خلال المعارك مع قوات الاحتلال شرقي خان يونس.

بدورها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، خوض مجاهديها اشتباكاتٍ ضاريةً مع جنود الاحتلال وآلياته منذ ساعات الليل، في شرقي خان يونس، مستخدمين في ذلك الأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع.

واستهدفت سرايا القدس، بقذائف "الهاون"، جنود الاحتلال وآلياته المتمركزة في محيط بوابة معبر رفح. وعلى طول خط الإمداد في محور "نتساريم"، استهدفت السرايا بـ"الهاون" أيضاً تجمعات لجنود الاحتلال.

كذلك، استهدفت كتائب شهداء الأقصى دبابةً إسرائيليةً بقذيفة "R.P.G"، محققةً إصابةً مباشرة، وذلك في شرقي رفح. أما في "نتساريم"، فاستهدفت تمركزاً لآليات "جيش" الاحتلال بـ3 من قذائف "الهاون"، من عيار 80 ملم.

قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهدفت بدورها جنود الاحتلال وآلياته في جنوبي بلدة القرارة، شمالي شرقي خان يونس، بقذائف "الهاون".

وأمس، نفذت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عدة عمليات نوعية ضد الاحتلال كان أبرزها: استهداف دبابتين من نوع "ميركافا"، في منطقة الشيخ ناصر، شرقي خان يونس، واستدعى ذلك هبوط الطيران المروحي من أجل إجراء عملية الإجلاء.

وفي مدينة رفح، جنوبي القطاع أيضاً، استهدفت "القسّام" جرافةً إسرائيليةً من نوع "D9"،  في حي السلام قرب المقبرة الشرقية. كما هبط الطيران المروحي الإسرائيلي من أجل إجلاء طاقم الجرافة.

وبينما تواصل المقاومة الفلسطينية تكبيد قوات الاحتلال الخسائر الفادحة، في العديد والعتاد، أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، صباح الجمعة، بمقتل جندي برتبة عريف في الاحتياط، عمل مشغّلاً لآلية هندسية ثقيلة في كتيبة هندسة في لواء "غفعاتي".

وأضاف "الجيش"، تحت بند "سُمح بالنشر"، أنّ الجندي قُتل من جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع على جرافة من نوع "D9"، في إحدى معارك جنوبي قطاع غزة.

وبهذا، يرتفع عدد القتلى في صفوف "جيش" الاحتلال إلى 688 جندياً وضابطاً، منذ بداية ملحمة "طوفان الأقصى" في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بينهم 328 قُتلوا منذ بدء المعارك البرية في القطاع. 

وإذ يتكتّم الاحتلال على خسائره ويفرض رقابةً شديدةً بشأنها، فإنّ البيانات والمشاهد التوثيقية التي تصدرها المقاومة في غزة تؤكد أنّ قتلاه ومصابيه أكبر بكثير مما يعلن.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل