فصائل المقاومة استهدفت قاعدة كونيكو الأميركية بالصواريخ

السبت 27 تموز , 2024 08:26 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أكّدت مصادر ميدانية للميادين أنّ فصائل المقاومة استهدفت القاعدة الأميركية في حقل "كونيكو" الغازي بصلياتٍ صاروخية، لمرتين خلال ساعات الفجر الأولى، اليوم السبت.

وكان مراسل الميادين أفاد بسماع دوي أصوات انفجاراتٍ في ريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة مسلحي قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، موضحاً أنّ الانفجارات سُمعت في محيط القاعدة الأميركية في حقل "كونيكو" للغاز.

المصادر الميدانية شدّدت على أنّ الصواريخ أصابت القاعدة الأميركية، مُضيفةً أنّ أصوات الانفجارات سُمعت في القرى المحيطة بها.

وأوضحت المصادر أنّ القصف تزامن مع غارةٍ نفذها الطيران الأميركي، استهدفت حي الجورة في محيط مدينة دير الزور شرقي سوريا.

وفي الشأن ذاته، أكّدت وكالة "سبوتنيك" الإخبارية الروسية تعرّض القاعدة لقصفٍ بالصواريخ، ناقلةً عن مصادرها أنّ "الطيران المروحي الأميركي حلّق في أجواء المنطقة بعد الاستهداف، وأنّ القوات الأميركية أطلقت قنابل ضوئية في سماء حقل غاز كونيكو".

يُذكر أنّ القوات الأميركية في قاعدة "عين الأسد"، في الأنبار غربي العراق، قد تعرّضت إلى استهدافٍ، ليل الخميس، حسبما أكّدت مصادر ميدانية للميادين.

وكانت مصادرنا أفادت بسماع دوي أربعة انفجارات داخل الجناح الأميركي في القاعدة، كاشفةً أنّ أنباءً تحدثت عن وقوع هجومٍ مزدوج عبر طائرة مسيّرة وأربعة صواريخ.

يُشار إلى أنّ قواعد للقوات الأميركية في سوريا والعراق، تعرّضت إلى هجماتٍ استهدفتها بشكلٍ مباشر، خلال الأيام الأخيرة، في تجددٍ لاستهدافها، بعد أنّ كانت المقاومة الإسلامية في العراق قد خفّضت من عملياتها خلال الأشهر الأخيرة، والتي كانت قد أطلقتها استكمالاً لنهجها في مقاومة الاحتلال الأميركي في المنطقة، ورداً على مجازر الكيان الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزّة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل