لبنان: شهداء وجرحى في عدوان إسرائيلي استهدف وادي الكفور في النبطية

السبت 17 آب , 2024 08:17 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أفاد مراسلنا عن ارتقاء 8 شهداء وتسجيل 4 جرحى في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى سكنياً في وادي الكفور في النبطية جنوبي لبنان.

وأشار  إلى أنّ الشهداء والجرحى من التابعية السورية، مضيفاً أنّ من بينهم أطفال.

والجمعة، واصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على لبنان، مستهدفاً بلدات: مارون الراس، حانين، عيترون، كفركلا، الخيام وعيتا الشعب.

وعملت فرق الإطفاء على إخماد النيران التي اندلعت من جرّاء القصف الإسرائيلي على بنت جبيل في الجنوب.

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف عدّة مواقع للاحتلال

ورداً على الاعتداءات المستمرة على القرى اللبنانية، ودعماً لقطاع غزة شعباً ومقاومة، تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - عملياتها العسكرية ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي وتجمعاته، على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية المحتلة.

وفي أبرز عملياتها يوم الجمعة، شنّ مقاتلو ‌‏المقاومة الإسلامية هجوماً جوياً، عبر أسراب من المسيّرات الانقضاضية، على مقر كتائب ‏المدرعات التابع للواء 188، في ثكنة "راوية".

وأكّدت المقاومة الإسلامية في لبنان أنّ المسيّرات استهدفت أماكن تموضع واستقرار لضباط الاحتلال وجنوده، وأصابت أهدافها بدقة، وأوقعت فيهم إصابات مؤكّدة.

وفي عمليتين منفصلتين، استهدفت المقاومة مبانيَ يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنتي "المطلة" و"نطوعا".

وذكرت المقاومة أنّ العمليات تأتي رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً في بلدة كفركلا.

واستهدفت المقاومة دشمة يتموضع فيها ‏جنود الاحتلال في موقع "بركة ريشا"، ‏بالأسلحة الموجَّهة، وأصابتها إصابة مباشرة، وأوقعت إصابات مؤكّدة بين الجنود.

واستهدفت المقاومة موقع العاصي، ‏بالقذائف المدفعية، وأصابته إصابة مباشرة، كما استهدفت مرابض مدفعية الاحتلال ‌‏في "الزاعورة"، بالأسلحة الصاروخية.‏

واستهدفت المقاومة أيضاً انتشاراً لجنود ‏الاحتلال في محيط ثكنة "ميتات"، ‏بالأسلحة الصاروخية، وحقّقت إصابة مباشرة فيه، كما استهدفت انتشاراً لجنوده في محيط موقع "جل الدير"، ‏بصواريخ "فلق".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل